رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة سيدة مصرية بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد

وفاة سيدة مصرية بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد

أعلنت وزارة الصحة وفاة سيدة مصرية تبلغ من العمر 60 عاما بعد إصابتها بفيروس كورونا، موضحة أن السيدة من محافظة الدقهلية وتم حجزها في مستشفى الصدر بالمنصورة بعد إصابتها بالتهاب رئوي حاد أمس الأربعاء.

وأشارت الوزارة أن المستشفى تعاملت مع الحالة وفق الإجراءات الطبية المتبعة، وتم سحب عينة من المريضة واتضح إصابتها بفيروس كورونا وتم نقلها إلى مستشفى العزل لكنها توفيت اليوم.

وأوضح البيان أنه «تم تسجيل 13 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، اليوم، من بينهم 6 حالات بدون اى أعراض، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، موضحا أن الحالات من ضمنهم 10 مصريين و3 حالات لاجانب من جنسيات مختلفة».

تعافي 12 شخص

وتضمن البيان تعافي 12 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد وخروجهم من مستشفى العزل من إجمالي الـ27 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا «كوفيد-19»، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية، وتمام شفاءهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 20 حالة حتى اليوم.

أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر

وارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 80 حالة من ضمنهم 20 حالة تم شفاءها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتين وفاة فقط 0حالة السيدة المصرية التى توفيت اليوم، والأخري للالماني الذى توفي يوم الأحد الماضي الموافق 8 مارس».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.