رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار التعليم.. إغلاق 29 مركزا للدروس الخصوصية في أسوان

أخبار التعليم.. إغلاق 29 مركزا للدروس الخصوصية في أسوان

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا عاجلا، بتعطيل الدراسة في المدارس لمدة 15 يوما، بسبب فيروس كورونا المستجد، وأعلنت وزارة التربية والتعليم إغلاق كافة مراكز الدروس الخصوصية منعا لتجمع الطلاب، واحتمال انتقال العدوى.

غلق 29 مركز للدروس الخصوصية في أسوان

وفي أسوان، تم إغلاق 29 مركزا للدروس الخصوصية بعد قرار تعليق الدراسة، وقال اللواء هشام فاروق، مدير أمن أسوان، إن هناك  حملات يتك تنظيمها، فى ضوء الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وإعلان قرار تعليق الدراسة للحد من الاختلاط.

وطلبت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، من المعلمين والمعلمات فى كافة أرجاء المحافظة، التوقف عن أى أعمال من شأنها الإخلال بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للحفاظ على الطلاب، ومنها منع أى تجمعات طلابية سواء كانت من أجل الدروس الخصوصية أو أى أنشطة أخرى غير مرخص بها.

تعليم أسوان يحذر من مخالفة التعليمات

كما حذرت مديرية التربية والتعليم في أسوان في بيان لها، من مخالفة ذلك القرار خاصة أنه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والجنائية والإدارية طبقا لقرارات رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، ووفقا للقرارات الوزارية المنظمة.

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، تعليق الدراسة فى الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الأحد 15 مارس 2020، ضمن إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011