رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة انتشار القوات المسلحة وفرض حظر التجول في مصر بسبب فيروس كورونا

حقيقة انتشار القوات المسلحة وفرض حظر التجول في مصر بسبب فيروس كورونا

تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول فرض حظر تجول في مصر، بسبب التخوفات من انتشار فيروس كورونا، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، حقيقة فرض حظر تجوال في مصر بسبب فيروس ورونا المستجد.

حقيقة فرض حظر التجول في مصر

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول انتشار الجيش في عدة مناطق ومحافظات مصرية لتنفيذ حظرالتجول بسبب التخوفات من انتشار فيروس كورونا، وهو الأمر الذي نفاه المتحدث العسكري المصري، وأكد أنه غير صحيح.

وأكد المتحدث العسكري في بيان رسمي، على كافة وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، عدم ترويج الشائعات وضرورة تحرى الدقة وعدم الإنسياق وراء أي ادعاءات مغرضة، مشيرت إلى  أن المتحدث العسكري هو المصدر الرسمي الوحيد للمعلومات الخاصة بالقوات المسلحة.

وأوضح البيان، أن القوات المسلحة، تتعاون مع الدولة بكافة مؤسساتها، للتصدي ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على أرواح المواطنين.

عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر

من جانيه، أعلن مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد، خروج حالتين لمصريين من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، بعد تلقيهما الرعاية الطبية وشفائهما، وقال إن إجمالي المتعافين من فيروس كورونا النسجد وصل إلى 28 حالة حتى اليوم، من أصل الـ40 حالة، التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، 210 حالات، من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011