رئيس التحرير أحمد متولي
 تعديل مواعيد قطع الكهرباء خلال فترة امتحانات الترم الثاني 2024

تعديل مواعيد قطع الكهرباء خلال فترة امتحانات الترم الثاني 2024

أعلنت وزارة الكهرباء، في بيان، اليوم الثلاثاء، إجراء تعديلات على خطة تخفيف على مستوى الجمهورية، بالتزامن مع انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي 2024.

وحسب الخطط التعليمية لمراحل التعليم الجامعي وقبل الجامعي المختلفة الصادرة عن وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي، تستمر اختبارات الفصل الدراسي الثاني على مدى حوالي 70 يوما بين شهري مايو ويوليو.

تعديل خطة تخفيف الأحمال 2024

كشفت وزارة الكهرباء في بيانها أنه تم تعديل جداول تخفيف الأحمال لتصبح المدة المحددة لقطع الكهرباء من 3 عصرا إلى 7 مساء بما لا يتجاوز الساعتين يوميا.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي في إطار حرصها على مصلحة الطلاب وانتظام سير عملية الامتحانات، حيث أن توافر الكهرباء ضروري  خلال مواعيد عقد اللجان.

وبينت الوزارة أن العمل بهذا القرار سيستمر خلال الفترة من 8 مايو إلى 20 يوليو 2024، أي بنهاية اختبارات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة.

وكانت وزارة الكهرباء قد أوقفت العمل بخطة تخفيف الأحمال تماما خلال شهر رمضان المبارك وفترة عيد الفطر المبارك؛ لتلبية احتياجات المواطنين في هاتين المرحلتين.

وبعد انتهاء العيد، أعادت وزارة الكهرباء العمل بخطة تخفيف الأحمال، تنفيذا للتوجيهات الحكومية، والتي تستهدف تخفيف الضغط على النقد الأجنبي المستخدم لاستيراد المواد اللازمة لتوليد الكهرباء، مع الارتفاع في الاستهلاك المحلي، خاصة في فترة الصيف لأغراض التبريد.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011