رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على قرارات وزارة الأوقاف للحد من التجمعات بسبب فيروس كورونا

تعرف على قرارات وزارة الأوقاف للحد من التجمعات بسبب فيروس كورونا

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، قرارات وزارة الأوقاف الجديدة، للحد من التجمعات، في إطار خطة الدولة للتصدي ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

قرارات وزارة الأوقاف الجديدة

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اتخذ عدة قرارات في إطار في الظروف الراهنة للمساعدة في منع التجمعات، التي من الممكن أن تساهم في انتشار فيروس كورونا الجديد، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، تلك القرارات.

قرر الوزير غلق جميع دورات المياه بجميع المساجد وأماكن الوضوء، وأيضا غلق محابس المياه في غير أوقات نظافة المسجد، بالإضافة لغلق جميع كولديرات المياه ورفع أي أدوات للسقيا من المسجد، والمساجد التي بها صحن أو ساحة تتم الصلاة في الساحة أو الصحن، وذلك لأن الأماكن المغلقة أكثر عرضة لنقل العدوى من الأماكن المفتوحة.

كما قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، تكثيف النظافة والتعقيم الدوري لجميع المساجد، بالإضافة لمطالبة المواطنين والمصلين مساعدة العاملين بالأوقاف في أداء مهامهم، واعتبر جمعة حيث أي تقصير في تطبيق هذه التعليمات مخالفة جسيمة تستوجب المساءلة القانونية والإدارية.

أخبار كورونا في مصر

وعن أخبار كورونا في مصر، وعدد المصابين، أعلن مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد، خروج حالتين لمصريين من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، بعد تلقيهما الرعاية الطبية وشفائهما، وقال إن إجمالي المتعافين من فيروس كورونا النسجد وصل إلى 28 حالة حتى اليوم، من أصل الـ40 حالة، التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011