رئيس التحرير أحمد متولي
 الدراسة في مصر.. الأعلى للجامعات يناقش وضع امتحاني الميد ترم ونهاية العام

الدراسة في مصر.. الأعلى للجامعات يناقش وضع امتحاني الميد ترم ونهاية العام

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور أيضا عن موعد عودة الدراسة بالجامعات، بعد قرار توقفها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

موعد عودة الدراسة بالجامعات

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قال إن المجلس الأعلى للجامعات، سيعقد اجتماعاً يوم السبت الموافق 21 مارس 2020،  لتحديد مصير الدراسة  بالجامعات أو مدة فترة التوقف، والحديث أيضا حول امتحانات نهاية العام.

يعقد الاجتماع  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، وبحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس، ونواب ومساعدين وزير التعليم العالي، ورؤساء الجامعات الحكومية، ويناقش أيضا وضع امتحاني الميد تيرم ونهاية العام.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي أكد في تصريحاته، أن الاجتماع سيناقش ما تم التوصل إليه خلال الفترة الماضية عن طريق التعلم عن البعد والتعلم عن طريق المنصات الالكترونية والتعلم التكنولوجي.

عمليات تعقيم موسعة بجامعة القاهرة

على الجانب الآخر، واصلت جامعة القاهرة، عمليات تعقيم موسعة للمدن الجامعية وعددها 5 مدن جامعية، وهي مدينة الطالبات بميدان الجيزة، ومدينة الطلاب بمنطقة بين السرايات، ومدينة الرعاية للطالبات ببولاق، ومدينة سكن كلية التمريض، ومدينة الشيخ زايد للطلاب، ويسكن بهذه المدن ما يقرب من  14 ألف طالب مغترب ووافد من مختلف المحافظات والدول.

المجلس الأعلي للجامعات كان قد أقر عدة قرارات هامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنها التأكد من وجود فريق طبي، واستخدام واقيات طبية لمكافحة العدوي، بالإضافة لخفض استقبال الحالات غير الطارئة بالمستشفيات الجامعية بنسبة 70%.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011