رئيس التحرير أحمد متولي
 بنك المعرفة المصري للصف الأول الثانوي 2020.. رابط «lms.ekb.eg»

بنك المعرفة المصري للصف الأول الثانوي 2020.. رابط «lms.ekb.eg»

استعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، آلية استخدام بنك المعرفة المصري للصف الأول الثانوي 2020، في رسالة مصورة للطلاب وأولياء الأمور، وذلك لتسهيل الاعتماد على بنك المعرفة كأداة للتعلم عن بعد في ظل قرار الدولة بتعليم العمل في المدارس لمدة أسبوعين بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.

بنك المعرفة المصري للصف الأول الثانوي 2020.. حل بديل للمدارس

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة بذلت مجهوداً على مدار الأربعة أيام المنصرمة، للعمل على توفير بدائل عديدة لإطلاق آلية التعلم عن بعد، مشيراً إلى أن التعليم عن بعد ليس مستجداً على المجتمع المصري ولكن كان يجري العمل عليه منذ سنوات ماضية، وقد جاء الوقت للاعتماد عليه كوسيلة أساسية للتعلم في ظل ماتمر به البلاد من ظروف خاصة جراء ظهور فيروس كورونا.

بنك المعرفة المصري للصف الأول الثانوي 2020.. ماهي محتوياته؟

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة علمت على توفير مكتبة إلكترونية برابط إلكتروني هو https://study.ekb.eg،  بجانب بنك المعرفة المصري، مشيراً إلى أن هذه المكتبة ستكون بمثابة أداة مساعدة للطلاب للمذاكرة وتحصيل دروسهم، حيث تحتوي هذه المكتبة على العديد من المناهج الدراسية لكافة المراحل المتنوعة بدءا من مرحلة رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية بلغتهيا العربية والإنجليزية.

 كما تضم المكتبة الإلكترونية وسائط متعددة متنوعة بين فيديو وصور وأفلام وثائقية، لشرح الدروس المختلفة، بجانب توفير مايزيد عن 80 قاموس ومعجم بالإضافة إلى كتب موسوعة الفراشة بجانب محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد.

بنك المعرفة المصري للصف الأول الثانوي 2020.. موقف الطالب الذي لا يمتلك انترنت

نوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الطالب الذي لا يمتلك انترنت وليس لديه الإمكانية للدخول إلى مواقع مواقع التعليم عن بعد سيتوجب عليه بدء العام الدراسي القادم قبل موعده بأسبوعين لاستكمال الدراسة والامتحان للمرور للعام الدراسي التالي، وفي حالة تقديم مشروعه علي منصة التواصل في موعده قبل 15 مايو 2020 لن يضطر إلى بدء الدراسة قبل موعدها بأسبوعين.

بنك المعرفة المصري للصف الأول الثانوي 2020.. تعرف على الرابط

 يتيح لكم شبابيك رابط بنك المعرفة المصري للصف الأول الثانوي 2020، والذي يستطيع الطالب من خلاله تحصيل دروسه وهو https://lms.ekb.eg/

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011