رئيس التحرير أحمد متولي
 بنك المعرفة الخاص بوزارة التربية والتعليم.. رابط المكتبة الإلكترونية

بنك المعرفة الخاص بوزارة التربية والتعليم.. رابط المكتبة الإلكترونية

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط لبنك المعرفة، وأيضا رابطا للمكتبة الإلكترونية التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، التابعة لبنك المعرفة، لمساعدة الطلاب على متابعة المناهج والدروس، بعد قرار تعليق الدراسة في مصر، لمنع التجمعات خوفا من انتشار فيروس كورونا.

بنك المعرفة

ويضم بنك المعرفة المصري محتويات علمية ودراسية من مؤسسات كبيرة من مختلف دول العالم، كما يحتوي على دوريات علمية معرف عالميا.

ويتوفر على بنك المعرفة مواد علمية مناسبة لمختلف المراحل التعليمية من «كي جي 1»، وحتى الشهادة الثانوية، بالإضافة إلى محتويات علمية تناسب المعلمين.

رابط بنك المعرفة

يمكن الدخول لبنك المعرفة من خلال الرابط التالي:

www.ekb.eg

المكتبة الإلكترونية

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قال إن المكتبة الإلكترونية التابعة لبنك المعرفة المصرستكون متاحة لمساعدة الطلاب على المذاكرة، وتضم المكتبة مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف بداية من رياض الأطفال، ووصولا إلى المرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية.

وتضم المكتبة، محتوى علمي رقمي هائل لكافة المراحل التعليمية، بالإضافة لاستخدام الوسائط المتعددة (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة، وأيضا إتاحة حوالي أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، ومحتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد.

رابط المكتبة الإلكترونية

ويمكن متابعة المكتبة الإلكترونية والمواد الدراسية الموجودة بها، من خلال الرابط التالي:

https://study.ekb.eg

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، ضمن الإجراءات الاحترازية والزقائية التي تتخذها الدولة لمنع التجمعاتـ ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011