رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عمل البنوك في مصر بعد فرض حظر التجوال

مواعيد عمل البنوك في مصر بعد فرض حظر التجوال

اعتمد البنك المركزي المصري، مواعيد عمل البنوك الجديدة في ظل فرض حظر التجوال في البلاد، والقرار الحكومي الجديد المتعلق بتقليل عدد العاملين بكل القطاعات والمؤسسات تفاديا للتجمعات.

وأعلن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، فرض حظر حركة المواطنين على الطرق العامة يوميا من السابعة مساء وحتى السادسة مساء، بداية من اليوم الأربعاء 25 مارس ولمدة أسبوعين، وتضمن القرار تعطيل المواصلات الجماعية بحلول المساء تقليلا للتجمعات التي تساعد على انتشار فيروس كورونا.

ويستعرض «شبابيك» مواعيد عمل البنوك خلال فترة حظر التجوال، والتي بدأ تطبيقها بداية من اليوم، وتستمر حتى نهاية الأسبوعين المقررين.

مواعيد عمل البنوك خلال حظر التجوال

تبدأ البنوك اليوم الأربعاء في تطبيق المواعيد الجديدة للعمل والتي أعلنها البنك المركزي أمس بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بفرض حظر جزئي للتجول في إطار إجراءات الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والذي اجتاح العالم مؤخرا.

وتبدأ مواعيد عمل البنوك بعد التعديل، من الساعة 9.30 صباحا إلى 1.30 ظهرا وذلك بالنسبة للعملاء، وفقا لبيان من البنك المركزي أمس الثلاثاء.

وبالنسبة لموظفي البنوك فتبدأ مواعيد العمل بالنسبة من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية ظهرا.

وقال المركزي إن تعديل مواعيد عمل البنوك يأتي نظرا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد وفي سبيل اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي انتشار فيروس كورونا، وفي ضوء صدور قرار مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق اعتبارا من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحاً لمدة أسبوعين.

حظر التجوال في مصر

وقال رئيس مجلس الوزراء إنه تبعا للموقف الحالي فيما يتعلق بأعداد المصابين وجدنا أنه يتعين علينا اتخاذ مجموعة من القرارات، يبدأ تطبيقها اعتبارا من صباح غد الأربعاء وتستمر لمدة أسبوعين.

وأشار إلى أن القرار الأول حظر حركة المواطنين على الطرق العامة اعتبارا من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباح اليوم التالي.      

وأضاف: «بالتوازي مع حظر حركة المواطنين سيتم إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص لنفس الفترة يوميا، وبالتالي يسري هذا على كافة الوسائل التي تسهل تجمعات المواطنين».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة