رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال فترة حظر التجوال في مصر

مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال فترة حظر التجوال في مصر

سيتقيد ملايين المواطنين الذين يستخدمون قطارات مترو الأنفاق للتنقل بين مئات المناطق بالقاهرة الكبرى خلال الفترة الجارية بمواعيد محددة بسبب حظر التجوال.

وأعلن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، فرض حظر حركة المواطنين على الطرق العامة يوميا من السابعة مساء وحتى السادسة مساء، بداية من اليوم الأربعاء 25 مارس ولمدة أسبوعين، وتضمن القرار تعطيل المواصلات الجماعية بحلول المساء تقليلا للتجمعات التي تساعد على انتشار فيروس كورونا.

ويستعرض «شبابيك» مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال فترة حظر التجوال، والتي بدأ تطبيقها بداية من اليوم، وتستمر حتى نهاية الأسبوعين المقررين.

مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال حظر التجوال

أكد المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادي، التزام الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بتطبيق قرارات رئاسة مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه تم اعتماد المواعيد الجديدة لتتماشى معها.

ونقل موقع «أخبار اليوم» عن المتحدث باسم الشركة، أن مواعيد عمل مترو الأنفاق في فترة الحظر ستكون ثابتة، مشيرا إلى أنه تم استثناء اليوم الأربعاء وبدأ التشغيل مبكرا.

وأوضح أن المترو بدأ العمل اليوم من الساعة 5.15 صباحا وحتى الساعة 6 مساء، كما سيعمل اعتبارا من يوم الخميس المقبل من السادسة صباحا حتى السادسة مساء.

ويراعى أن السادسة مساء هو الموعد المحدد لاستقرار القطارات في محطاتها الأخيرة، وعليه يجب أن ينتبه الراكب إلى وجوب استقلال القطار قبل السادسة بوقت يكفيه لوصول المحطة التي يرغب في الذهاب إليها.

حظر التجوال في مصر

وقال رئيس مجلس الوزراء إنه تبعا للموقف الحالي فيما يتعلق بأعداد المصابين وجدنا أنه يتعين علينا اتخاذ مجموعة من القرارات، يبدأ تطبيقها اعتبارا من صباح الأربعاء وتستمر لمدة أسبوعين.

وأشار إلى أن القرار الأول حظر حركة المواطنين على الطرق العامة اعتبارا من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباح اليوم التالي.

وأضاف: «بالتوازي مع حظر حركة المواطنين سيتم إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص لنفس الفترة يوميا، وبالتالي يسري هذا على كافة الوسائل التي تسهل تجمعات المواطنين».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة