رئيس التحرير أحمد متولي
 اكتشاف علاج لفيروس كورونا.. ما هو؟

اكتشاف علاج لفيروس كورونا.. ما هو؟

أعلنت ماتشمى بـ إف دي إيه أو هيئة الدواء والغذاء في الولايات المتحدة الأمريكية عن اعتماد، نوع جديد من العلاج الذي يمكن استخدامه لمعالجة المرضي الذين إصيبوا بعدوى فيروس كورونا المتفشي على مستوى العالم حاليا، كما قرر حاكم نيويورك، أندرو كومو، استخدام هذا العلاج لمرضى كورونا داخل الولاية، وحول هذا المرض يكشف شبابيك التفاصيل في السطور التالية..

كيف أثبت العلاج فعاليته؟

كشف تقرير لصحيفة ديلي ميل الإنجليزية، أن الصين التي تعتبر هي بؤرة فيروس كورونا المستجد، أول دولة استخدمت هذا العلاج كوسيلة لمعالجة المرضى بفيروس كورونا المستجد، وقد أثبت فعاليته بشكل قوى خاصة بين أوساط المرضى من أصحاب المناعة الضعيفة والأمراض المزمنة.

  ماهو العلاج الجديد لكورونا؟

أشار تقرير لصحيفة اليوم السابع المصرية، إلى أن العلاج الجديد والأول من نوعه في مكافحة فيروس كورونا، يعتمد على استخدام بلازما للتعافي من فيروس كورونا، كما أشار التقرير إلى أن البلازما تعتبر هي أكبر مركب في دم الإنسان، وتقدر نسبتها من إجمالي تكوين جزيئات الدم البشرية بأكثر من النصف.

كيف يعمل علاج كورونا الجديد؟

أوضح تقرير نشره موقع ستانفورد تشليدرن، أن الهدف من استخدام البلازما أن يتم نقل عناصر غائية وهرمونات وبروتينات إلى جسم المريض الذي يعاني فيروس كورونا، هذا إلى جانب نقل الأجسام المضادة التي كونها المريض المتعافي من كورونا صاحب البلازما، مما يحدث تطوراً إيجابياً جسد المريض بفيروس كورونا.

موقف أمريكا من علاج كورونا الجديد.

كشفت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية، في بيان رسمي لها، أن حالة الطواريء التي تعيشها الولايات المتحدة الأمريكية في ظل ارتفاع وتيرة تفشي فيروس كورونا بين الأمريكيين، الأمر الذي فرض حالة طوارئ صحية استوجبت اعتماد العلاج فوراً من خلال الوصول إلى بلازما من تعافى من فيروس كورونا في علاج المرضى الذين يعانون أمراض خطيرة أو مزمنة بجانب إصابتهم بفيروس كورونا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011