رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية الدخول على المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم.. الخطوات بالتفصيل

كيفية الدخول على المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم.. الخطوات بالتفصيل

ينشر موقع شبابيك كيفية الدخول على المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم والخطوات التفصيلية للطلاب للاستفادة من هذه المكتبة التي دشنتها الوزارة ووفرت عليها الكثير من المصادر العلمية حرصا على مستوى الطلاب العلمي.

المكتبة الإلكترونية التعليمية

ويتوفر على المكتبة الإلكترونية التعليمية العديد من المصادر العلمية لعموم الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، وذلك للاستفادة منها بعد قرار وقف الدراسة في مصر للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويوجد على المكتبة الرقمية المصرية التابعة لوزارة التربية والتعليم مناهج علمية ودراسية للطلاب في الصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية، وتتنوع هذه المحتويات الدراسية والعملية ما بين مقاطع فيديو وسائط تفاعلية.

المكتبة الرقمية المصرية

ومن خلال المكتبة الرقمية المصرية يمكن لطلاب التعليم الأساسي في مصر تقديم البحثو او المشروعات البحثية التي تطلبها وزارة التربية والتعليم عن كل مادة عوضا عن امتحانات نهاية العام التي تم إلغائها لجميع السنوات الدراسية مع المرحلة الثانوية.

وسيؤدي طلاب الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي الامتحانات من المنزل، في حين يؤدي طلاب الشهادة الثانوية الامتحانات في اللجان وسط إجراءات وقائية بالتنسيق مع الوزاراة المختلفة.

ونوه وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة  قد وفرت حلول للعقبات التي قد يواجهها الطلاب أثناء تطبيق «التعلم عن بعد»، وفي مقدمتها عدم وجود انترنت أو شريحة موبايل، أو أي مشكلة أخرى، مشيرا إلى أن طلاب سنوات النقل من 3 ابتدائى إلى 3 إعدادى من لا يستطيع الوصول إلى الانترنت أو القنوات التعليمية لتنفيذ المشروع البحثي سوف يبدأ العام الدراسي الجديد قبل الموعد الرسمي بأسبوعين لاستكمال المنهج والتقييم.

كيفية الدخول على بنك المعرفة التابع لوزارة التربية والتعليم

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن عملية المذاكرة عبر المكتبة الرقمية يبدأ بالدخول موقع المذاكرة الرقمية، على ذلك الرابط https://study.ekb.eg، ثم يتم اختيار الصف الدراسي، والمادة العلمية، وبعد ذلك الضغط على كلمة إبدأ وتحديد نوع المحتوى سواء مصور أو مرئي أو نصي أو اختبار.

كما يحتوي موقع المذاكرة الرقمية على محتوى علمي رقمي هائل لكافة المراحل التعليمية، بجانب استخدام الوسائط المتعددة (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة، فضًلا عن إتاحة حوالي أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد (2.0.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.