رئيس التحرير أحمد متولي
 Edmodo.. رابط موقع المذاكرة الرقمية والتواصل بين الطلاب والمعلمين

Edmodo.. رابط موقع المذاكرة الرقمية والتواصل بين الطلاب والمعلمين

ينشر موقع شبابيك رابط موقع Edmodo وهو موقع المذاكرة الرقمية والتواصل بين الطلاب والمعلمين في مصر والذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في فيديو نشره على صفحته الشخصية على الإنترنت.

وقال الوزير في الفيديو إن وزارة التربية والتعليم استعانت بهذه المنصة لضمان التواصل بين الطلاب والمعلمين لاستكمال العملية التعليمية وشرح المناهج الدراسية وضمان التواصل بين الطالب والمعلم في مختلف المراحل الدراسية.

قرارات وزير التربية والتعليم

وكان وزير التربية والتعليم قد أصدر عدة قرارات من بينها إلغاء امتحانات الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، والاكتفاء بمشروع أو بحث يقدمه الطالب في كل مادة.

ومن بين القرارات إجراء امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي فمن المنازل وتأجيل الامتحانات التجريبية للفصلين الدراسيين.

كما أكد الوزير أن امتحانات الشهادات الدراسية ستتم في موعدها المحدد مسبقا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

معلومات عن منصة Edmodo

ومن خلال الرابط الذي نشرته وزارة التربية والتعليم عن منصة Edmodo فإنها عبارة عن منصة مجانية لا تحتاج إلى دفع أموال للاشتراك فيها تساعد الطلاب على التواصل مع المعلمين إلكترونيا.

وبذلك تتحول الفصول الدراسية في المدارس إلى فصول افتراضية عبر الإنترنت وذلك عقب قرار رئيس الجمهوري بوقف الدراسة في المدارس والجامعات للوقاية من فيروس كورونا.

إنشاء حساب على موقع Edmodo

وأكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم إنشاء حساب لكل طالب سيتم استلامه من المعامل الإلكترونية في المدارس، ومن خلال الكود الذي سيتسلمه الطالب يمكنه الدخول على المنصة والتواصل مع المعلم.

وقال الدكتور طارق شوقي إن المعامل الإلكترونية في المدارس مجهزة لتفعيل التواصل بين الطلاب والمعلمين وذلك بعد تجهيز البنية التحتية وقت تفعيل نظام التعليم الجديد.

رابط منصة Edmodo

وننشر لكم الآن رابط منصة Edmodo التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم والتعليم والفني والتي يمكن لكم من خلالها الدخول والتواصل مع المعلمين بعد استلام اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بكل طالب.

للدخول على المنصة اضغط هنا.


 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.