رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزير التعليم  اليوم.. إلغاء امتحانات بعض الصفوف وإجراء الامتحان من المنزل لآخرين

قرار وزير التعليم اليوم.. إلغاء امتحانات بعض الصفوف وإجراء الامتحان من المنزل لآخرين

ينشر موقع شبابيك قرار وزير التعليم اليوم الخميس الموافق 19 مارس 2020، والذي تضمن إلغاء امتحانات نهاية العام لبعض الصوف وإجراء امتحانات من المنزل لصفوف دراسية أخرى، وتدشين منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين وعدد من القرارات الأخرى المتعلقة بالمناهج والامتحانات.

أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

أوضح الدكتور طارق شوقي أنه سيتم تفعيل منصة إلكترونية تتيح التواصل بين الطلاب والمعلمين وستكون بمثابة فصول افتراضية حتى يتمكن الطلاب من استكمال دروسهم عبر الانترنت بعد قرار وقف الدراسة لكدة أسبوعين.

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء حسابات لجميع الطلاب على منصة التواصل الجديدة، وبعدها سيتمكن الطلاب من التواصل مع المعلمين بشكل سهل وآمن.

للدخول على المنصة اضغط هنا.

آخر قرارات وزارة التربية والتعليم

كما تضمنت القرار عدم وجود نية لحذف أجزاء من المناهج الدراسية، وفق تصريحات الوزير في الفيديو الذي نشره على صفحته الشخصية على الانترنت.

ووجه الوزير عموم الطلاب إلى الاعتماد على المناهج التي تبثها الوزارة عن طريق المكتبة الإلكترونية والمنصة الرقمية وعدم الاعتداد بأي مصدر آخر.

قرار وزير التعليم اليوم .. إلغاء امتحانات هذه الصفوف

وقرر الوزير عدم إجراء امتحانات لطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الغعدادي في نهاية العام الدراسي الحالي.

وقال الوزير إنه سيتم الاكتفاء بتكليف الطلاب بعمل  بحث أو مشروع لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.

بيان وزير التعليم.. الامتحانات من المنزل لهذه الصفوف

وتضمنت القرارات تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

وسيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

امتحانات الشهادات العامة والدبلومات

سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

- طلاب الخدمات بالصفين الأول والثاني الثانوي.. تم توزيع التابلت للطلاب وسيؤدون الامتحان في نهاية العام إلكترونيًا.

- طلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي.. سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.

- الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.. الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.

- الطلاب المصريين في الخارج.. سيتم استخدام المنصة الإلكترونية والمكتبة الرقمية وسيتم تطبيق نظام المشروعات (البحث) وعدم إجراء امتحانات، وذلك نظرًا لظروف الدول المقيمين بها.

امتحانات kg1- kg2 والصفين الأول والثاني الابتدائي

مرحلة رياض الأطفال (kg1- kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي- يتم تطبيق نظام التعليم الجديد (2.0)- سيقوم معلمي هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب، ويجب على أولياء الأمور التأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.