رئيس التحرير أحمد متولي
 الأرصاد توضح موعد تخفيف الملابس الشتوية لتجنب الإصابة بالبرد

الأرصاد توضح موعد تخفيف الملابس الشتوية لتجنب الإصابة بالبرد

مع بدء ارتفاع درجات الحرارة، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، موعد تخفيف الملابس، والبدء في ارتداء الملابس الصيفية، والتي ينشرها «شبابيك»، في السطور التالية.

بداية فصل الربيع وتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية

قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إننا في بداية شهر الربيع، وهى الفترة التي تشهد تقلبات كثيرة في درجات الحرارة، منها ارتفاع في درجات الحرارة، ومن الممكن أن يصاحب هذا الارتفاع انخفاضا أيضا، مع نشاط الرياح المحملة بالأتربة والغبار التي تصل إلى حد العواصف الرملية، ومن الممكن أن يصاحب تلك الرياح أمطار خفيفة.

قال الدكتور وحيد سعودى خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، في تصريحات له، إن مصر عرضة للموجات الخمسانية التي ترتفع بها درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا، ويصاحبها سقوط الأمطار، وتستمر هذه التقلبات حتى منتصف مايو المقبل، وفقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

موعد تخفيف الملابس

وعن موعد تخفيف الملابس، أكد سعودي، أنه يمكن تخفيف الملابس من منتصف شهر أبريل الجاري، ولكن مع مراعاة ألا يتم تخفيف الملابس ليلا، لتجنب الإصابة بنوبات البرد، مع انخفاض درجات الحرارة ليلا.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع برنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى المصرية، إنه يمكن التدرج في تخفيف الملابس بالنسبة لكبار السن من منتصف شهر ابريل الجاري 2020، وللأطفال بنهاية الشهر الجاري، تجنبًا للإصابة بنزلات البرد خلال تلك الفترة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011