رئيس التحرير أحمد متولي
 مصير الجامعات في مصر.. هل تُلغى امتحانات الفصل الدراسي الثاني؟

مصير الجامعات في مصر.. هل تُلغى امتحانات الفصل الدراسي الثاني؟

رد المجلس الأعلى للجامعات على ما تردد مؤخرا بشأن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2020، ويستعرض شبابيك تفاصيل رد المجلس الأعلى للجامعات.

هل تم إلغاء امتحانات الجامعات صحيح؟

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات للعام الدراسي 2019 /2020، الجاري، بدوره رد المجلس الأعلى للجامعات، على هذه الأنباء في بيان رسمي يستعرضه شبابيك.

موقف المجلس الأعلى للجامعات من إلغاء الامتحانات

طالب المجلس الأعلى للجامعات، في بيانه الرسمي، نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة تحري الدقة والموضوعية، فيما يتعلق بنشر الأنباء، مع ضرورة التواصل مع الوزارة للتيقن من المعلومة قبل نشرها، خاصة إذا كانت هذه المعلومات لا تمت للحقائق وتتسبب في إثارة البلبلة، محذرا من مروجي الأخبار غير الصحيحة التي تتعلق بالمجلس الأعلى للجامعات من المسائلة القانونية، مشددا في الوقت نفسه على حقه في عدم التردد باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

مصدر المعلومات الرسمي الخاص بالجامعات

وكشف المجلس الأعلى للجامعات، عن مصدره الرسمي في نشر المعلومات والأخبار الخاصة به، والتي يمكن استياقها عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات، والتي يمكن إيجادها في صفحة المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات

كذب المجلس الأعلى للجامعات، ما تردد عبر عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يتعلق بإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وإجراء عملية نقل طلاب سنوات النقل بدءا من الفرقة الأولى وحتى الثالثة، للفرقة التي تليها، كما كذب المجلس الأعلى للجامعات الشائعات المتعلقة بترحيل مواد الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي القادم، موضحا أن قراراته صدرت بتاريخ ٢١ مارس ٢٠٢٠ في هذا الشأن، مع متابعة أي أخبار تتعلق  بالتعليم الجامعي من الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي على موقع فيس بوك فقط.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011