رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر الإلكترونية 2020.. رابط التعرف على المشروعات البحثية لطلاب الأزهر

بوابة الأزهر الإلكترونية 2020.. رابط التعرف على المشروعات البحثية لطلاب الأزهر

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط التعرف على المشروعات البحثية لطلاب الأزهر، وأيضا الإطلاع على نماذج من الأبحاث، والتي تعتبر بمثابة امتحانات نهاية العام.

بوابة الأزهر الإلكترونية 2020

ومن خلال رابط بوابة الأزهر، الذي نعرضه في السطور التالية، يمكن الإطلاع على نماذج من المشروعات البحثية، ومعرفة الموضوعات للمشروعات البحثية المطلوبة من طلاب الابتدائية والإعدادية والثانوية، وذلك بعد القرارات الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وتعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا، واستبدال الامتحانات بمشروعات بحثية.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية 2020

ومن خلال بوابة الأزهر الإلكترونية يمكن لطلاب الأزهر معرفة وتحميل تفاصيل المشروعات البحثية المقررة على طلاب الفصول الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية، ويمكن الدخول لرابط البوابة من هنا

ووضع قطاع المعاهد الأزهرية، عدة إرشادت عند إعداد الأبحاث، والتي ننشرها لكم في السطور التالية.

خطوات عمل الأبحاث لطلاب الأزهر

يجب على الطالب أن يقرأ موضوع البحث الذي يقوم بعمله جيدا، وكتابة بياناته الشخصية بشكل سليم وصحيح، وأيضا قراءة عنوان البحث قبل البدء في الكتابة ويمكن الاستعانة بمصادر خارجية لعمل البحث مع ذكرها في البحث، أو الاستشهاد بالآيات القرآنية والأحاديث في حال تطلب موضوع البحث ذلك.

كما يجب على الطالب أن يكتب البحث بشكل منسق وأن يكون العرض مرتبا، وأن يكون البحث مترابط الأفكار ومتسلسل، ويجب أن يقوم الطالب بتسليم البحث قبل الموعد النهائي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011