رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة أسعار البنزين الجديدة 2020 لكافة المنتجات

قائمة أسعار البنزين الجديدة 2020 لكافة المنتجات

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية عن قائمة أسعار البنزين الجديدة، وذلك في إطار المتغيرات الجديدة التي طرأت على حركة الوقود على مستوى العالم، حيث أعلنت اللجنة المختصة بتحديد سعر الوقود والبنزين على المستوى المحلي الأسعار النهائية، ويقدم شبابيك قائمة أسعار البنزين الجديدة في التفاصيل.

كيف يتم تسعير البنزين محليا؟

تتم عملية تسعير البنزين والوقود محلياً، من خلال  لجنة مختصة بذلك تعمل بناء على معادلة سعرية تعتمد على السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف وتكاليف تداول المنتجات البترولية، حيث تم تشكيل هذه اللجنة بقرار من مجلس الوزراء في 6 يوليو 2019 الماضى، وتتم عملية التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر.

نسبة زيادة أو نقص سعر البنزين

كشف المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، حمدى عبدالعزيز، أن عملية تسعير البنزين تتحرك  في نسبة 10% زياة أو نقص، وذلك اعتماداً على الحركة العالمية في أسعار البنزين بالإضافة إلى حركة أسعار عملة الدولار.

سبب تغيير سعر البنزين

أوضحت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، أن قرارها جاء بناء على ضرورة تجنيب جزء من الوفر المحقق من خفض التكلفة لمواجهة الارتفاع المتوقع في التكلفة خلال الفترة القادمة وكذلك مواجهة زيادة أعباء مواجهة تبعات أزمة كورونا، مشيرة إلى ذلك يأتي في ضوء الظروف الاستثنائية الغير مسبوقة التي تمر بها أسواق النفط العالمية، وكذلك الأوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية نتيجة أزمة فيروس كورونا المستجد.

قائمة أسعار البنزين الجديدة

أعلنت  وزارة البترول عن قائمة أسعار البنزين الجديدة، حيث تقرر تقرر خفض أسعار البنزين بمقدار 25 قرشا بما يعادل 1.6 سنت أميركي، ويمكن استعراض أسعار البنزين الجديدة في التالي :-

 لشتى فئات وقود السيارات البنزين الأوكتان ابتداء من الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت.

  • البنزين 95 أوكتان إلى 8.50 جنيه.
  • البنزين 92 إلى 7.50 جنيه.
  • البنزين 80 إلى 6.25 جنيه.
  • كما تقرر تعديل سعر المازوت للصناعة 3900 جنيه/طن.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011