رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار وزارة التعليم العالي في مصر بشأن الامتحانات وحقيقة إلغاء الترم الثاني

آخر أخبار وزارة التعليم العالي في مصر بشأن الامتحانات وحقيقة إلغاء الترم الثاني

يستعرض «شبابيك» آخر أخبار وزارة التعليم العالي في مصر في ظل ترقب طلاب الجامعات للموقف الأخير  بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2019-2020، وحقيقة إلغاء الترم الثاني.

وتعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة الحالية على عدد من المحاور بينها ملف امتحانات طلاب الجامعات وإنهاء الفصل الدراسي، وكذلك المستشفيات الجامعية والمدن الطلابية التي تم تحويلها لاستقبال حالات كورونا.

آخر قرارات وزير التعليم العالي

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، توزيع 20 كابينة تعقيم كاملة على المستشفيات الجامعية، بهدف تعقيم كل المترددين عليها، وحماية الفرق الطبية وجميع العاملين بالمستشفيات الجامعية من أخطار الإصابة بفيروس «كورونا»، مؤكدًا أنه من المخطط توفير كبائن تعقيم أخرى لتزويد كافة المستشفيات الجامعية.

وأشار عبدالغفار، اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا يأتي استكمالا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الوزارة لمواجهة انتشار فيروس «كورونا» المستجد بكل دقة وحزم، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الصحة العامة والحد من انتشار الفيروس.

ولفت الوزير إلى أنه شدد في وقت سابق علي ضرورة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية بجميع المستشفيات الجامعية، واتخاذ التدابير الوقائية التي تحفظ سلامة الفرق الصحية والإدارية والمرضى بالمستشفيات الجامعية، وتوفير جميع أدوات الوقاية والتعقيم وأدوات الكشف لجميع العاملين بالمنشآت الجامعية للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

امتحانات الترم الثاني في الجامعات

ورد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد الطيب، على أنباء إلغاء الترم الثاني والامتحانات، نافيا أن تكون صدرت أية قرارت من الوزير أو المجلس الأعلى للجامعات بشأن إلغاء الترم الثاني للعام الجامعي، أو تغيير موعد الامتحانات نظرا لتفاقم أزمة فيروس كورونا.

مبادرة ادرس في مصر

ونشرت القناة الرسمية لمبادرة «ادرس في مصر»، التابعة لوزارة التعليم العالى بموقع يوتيوب، فيديو جديد يدعو طلاب الخليج للدراسة في مصر.

وقال الفيديو: «احنا معاك فى بيتك.. مرة بسيطة ولا تقلقون أنتم الأمل لبلادنا ولباكر أفضل، احجز مقعدك الآن وادرس فى سبتمبر، ويتم التقديم إلكترونيا من خلال موقع www.wafeden.gov.eg  ».

وكانت أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قناة على موقع يوتيوب لتسهيل مهمة التواصل مع الطلاب الوافدين للدراسة فى الجامعات والمعاهد المصرية من مختلف دول العالم.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة