رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة امتحان التاريخ التجريبي للصف الأول الثانوي 2020

مراجعة امتحان التاريخ التجريبي للصف الأول الثانوي 2020

ينشر «شبابيك» مراجعة امتحان مادة التاريخ لطلاب الصف الأول الثانوي 2020، والتي يؤديها الطلاب يوم الثلاثاء 21 أبريل الجاري.

ويستمر طلاب الصف الأول الثانوي في أداء الاختبارات التجريبية وحتى 22 أبريل الجاري، لتجريب منصة الامتحان قبل عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي لهم ولطلاب الصف الثاني إلكترونيا من المنازل.

وتنشر قناة مصر التعليمية عبر حسابها الرسمي على موقع يوتيوب شرح كافة دروس المنهج من بداية الترم وحتى 15 مارس، وحلقات خاصة للمراجعة النهائية.

وفي هذا التقرير تجدون مراجعة عامة على منهج التاريخ الترم الثاني بالفيديو وأهم الدروس والجزئيات المتوقع أن يحتويها الامتحان.

امتحان التاريخ الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن جدول اختبار التاريخ في المحافظات التجريبي للصف الأول الثانوي، حيث تم تقسيم المحافظات إلى أربعة مجموعات، من أجل تخفيف الأحمال عن شبكة الانترنت، وتم توزيع المحافظات كالتالي:

  • تبدأ المجموعة الأولى في تمام الساعة الثامنة صباحا وتتضمن – القاهرة - المنوفية- كفر الشيخ- الفيوم- الاقصر- البحر الأحمر.
  • كما تبدأ المجموعة الثانية في تمام الساعة العاشرة صباحا وتضم - الجيزة- الغربية- سوهاج- قنا- أسوان- شمال سيناء-جنوب سيناء.
  • وفيما المجموعة الثالثة فبتدأ الساعة الثانية عشر ظهرا وفيها محافظات – الدقهلية - القليوبية- البحيرة- بنى سويف- الإسماعيلية- السويس- مطروح.
  • بينما المجموعة الرابعة، فتبدأ في تمام الساعة الثانية ظهرا وفيها محافظات – الشرقية - الإسكندرية- المنيا- اسيوط- دمياط - بورسعيد- الوادي الجديد.

​​​​​​​

​​​​​​​

مراجعة التاريخ الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

وفيما يلي فيديو المراجعة النهائية في مقرر مادة التاريخ على الصف الأول الثانوي الترم الثاني:​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة