رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن كود الطالب لجميع المراحل للدخول على منصة الامتحانات

الاستعلام عن كود الطالب لجميع المراحل للدخول على منصة الامتحانات

الاستعلام عن كود الطالب لجميع المراحل، من طلاب التعليم الأساسي في مصر، اتاحته وزارة التربية والتعليم حيث يمكن أن يحصل الطالب على الكود الخاص به من خلال الرقم القومي.

ويمكن الاستعلام عن كود الطالب لجميع المراحل إلكترونيا حتى يستطيع الحصول على أكواد الطلاب للتعرف عليها واستخدامها في الامتحانات أو مشروعات البحث التي يقدمها طلاب التعليم الأساسي.

الاستعلام عن كود الطالب لجميع المراحل، يبحث عن طريقته كثير من طلاب التعليم الأساسي، لمعرفة رابط معرفة كود الطالب بالتزامن انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية 2020، الأحد الموافق 5 أبريل 2020، حيث يؤديها الطلاب من المنازل ويحتاجون للأكواد للدخول إلى منصة الاختبارات.

طريقة الحصول على كود الطالب

أكواد الطلاب، يمكن الحصول عليها بالدخول للموقع الذي خصصته وزارة التربية والتعليم، من خلال كتابة الرقم القومي للطالب الذي يرغب في الحصول على الكود الخاص به، والرقم القومي هو المدون على شهادة الميلاد، ومن ثم اختيار تاريخ الميلاد، واختيار المحافظة التي ولد فيها الطالب والموضحة في شهادة الميلاد، ثم تحديد النوع سواء ذكر أو أنثى، أما الخطوة الأخيرة هي الضغط على كلمة تسجيل الدخول.

​​​​​​​

هذه الخطوات أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنها جاءت للتيسير على أولياء الأمور والطلاب في الحصول على كود الطالب الإلكتروني، حيث تمكن تلك الأكواد الطلاب من الدخول والتسجيل على منصة أدمودوEdmodo ، والتي من خلالها  يستطيع الطالب التواصل مع المعلم عليها وتقديم المشروع البحثي الخاص به.

رابط الحصول على كود الطالب

يمكن لطلاب التعليم الأساسي الحصول على كود الطالب من هـنــا، وهو الرابط التابع لوزارة التربية والتعليم.

هل يوجد كود لطلاب الوافدين؟

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيانها، أن الطلاب الوافدين في مصر لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر الرابط الموجود بالأعلى، لأنه يعتمد على الرقم القومى للطالب، ومن المقرر أن يتم إدراجهم خلال الفترة المقبلة، ولكن يمكنهم استخدام منصات التعلم المختلفة طوال الوقت.

تفاصيل إعداد الطلاب للبحث

وأعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن تفاصيل المشروع البحثي الذي يعد شرطا لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتي الثالث الإعدادى) إلى السنة التعليمية التالية.

وذكر الوزير أن الطالب يجب عليه إعداد مشروع بحثي واحد فقط (متعدد التخصصات) في كل سنة دراسية للانتقال إلى السنة التالية، ويستطيع الطالب أن يقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).

وعن موعد إجراء البحث وتسليمة يكون خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020، وسيتم مراعاة اختيار الموضوعات بالنسبة لأعمار الطلبة من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادى بما يتناسب مع أعمارهم.

وعن عناصر المشروع البحثي قال الوزير إنها تتمثل في: «العنوان، المقدمة، متن الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع»، حيث يجب كتابة الطالب الكود الخاص به على المشروع الذي سيقوم بعمله.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة