رئيس التحرير أحمد متولي
 منصة الامتحان بيرسون.. رابط منصة امتحانات الصف الأول الثانوي

منصة الامتحان بيرسون.. رابط منصة امتحانات الصف الأول الثانوي

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية رابط موقع بيرسون التعليمي، الذي سيعرض الامتحانات الإلكترونية للصف الأول والثاني الثانوي، والامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، وهي امتحانات تمهيدية قبل امتحانات نهاية العام الفعلية.

منصة الامتحانات بيرسون

وزارة التربية والتعليم، أعلنت إطلاق الامتحانات التجريبية عبر  منصة بيرسون، وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وتعرف المنصة بأنها منصة امتحانات أولى ثانوي 2020، وتبدأ الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي بداية من الأحد 5 أبريل 2020.

رابط منصة الامتحانات بيرسون

ويمكن الدخول لمنصة الامتحانات بيرسون، عبر الرابط التالي، من هنا

وبعد الدخول للرابط، عليك إتمام التسجيل في المنصة، ويجب التسجيل من شبكة الواي فاي التابعة للمدرسة، فالرابط لا يفتح إلا من خلال الشبكة الخاصة بالمدرسة.

الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قال إن الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، ستبدأ من 5 أبريل 2020، وتستمر حتى 22 أبريل 2020، والامتحان بالمنزل عبر التابلت من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الرابعة عصرا، كما يمكن أداء الامتحان من أي جها كمبيوتر أو موبايل متصل بشبكة الإنترنت.

وتم تقسيم فترات الامتحان، كالتالي:

الفترة ما بين الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 10 صباحاً لمحافظتي القاهرة والمنوفية، بالإضافة لمحافظات كفر الشيخ والفيوم والاقصر والبحر الأحمر.

ومحافظات الجيزة، الغربية وسوهاج وقنا وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء، ت فتبدأ من الفترة ما بين الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً، وتبدأ في الفترة ما بين الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة ٢ ظهراً، محافظات الدقهلية والقليوبية والبحيرة وبنى سويف والإسماعيلية والسويس ومطروح.

وتبدأ في الفترة من الساعة ٢ ظهراً وحتى الساعة ٤ عصراً، محافظات الشرقية والإسكندرية والمنيا واسيوط ودمياط وبورسعيد والوادي الجديد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011