رئيس التحرير أحمد متولي
 المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر للدخول

المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر للدخول

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم، والتي تتيح متابعة المناهج والدروس، والمذاكرة الرقمية أيضا، بعد القرارات والإجراءات الاستثنائية، وتعليق الدراسة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم

تتيح المكتبة الرقمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، شرح لكافة المناهج للمراحل التعليمية المختلفة، باستخدام مقاطع فيديو مصورة، وتقنيات آخرى أيضا لتسهيل عملية التعليم عن بعد، كما يمكن لطلاب الصفوف الدراسية بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعداداي الاعتماد عليها في إجراء البحوث، والتي أصبحت بديلا لامتحانات نهاية العام.

رابط المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم

تضم المكتبة الرقمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، ما يقرب من  80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد، بجانب محتوى علمي رقمي هائل لكافة المراحل التعليمية، مع إمكانية استخدام الوسائط المتعددة، مثل الفيديو، أو الصور، والأفلام الوثائقية لشرح الدروس المختلفة.

ويمكن الدخول لرابط المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم من هنا، ثم اختيار الصف الدراسي، والمادة العلمية، وبعد ذلك الضغط على كلمة إبدأ وتحديد نوع المحتوى سواء مصور أو مرئي أو نصي أو اختبار.

المكتبة الرقمية

وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أوضح في تصريحات سابقة له، أن المكتبة الرقمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، تضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف بداية من رياض الأطفال، وانتهاءا بالمرحلة الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011