رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام امتحانات الصف الثالث الثانوي 2020.. آخر تصريحات وزير التربية والتعليم (فيديو)

نظام امتحانات الصف الثالث الثانوي 2020.. آخر تصريحات وزير التربية والتعليم (فيديو)

ينشر موقع شبابيك كل التفاصيل عن نظام امتحانات الصف الثالث الثانوي 2020 وآخر القرارات والمستجدات بشأن امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي، وفي ظل القرارات الاستثنائية التي تصدرها الوزارة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد استبدلت الامتحانات بشمروعات بحثية لطلاب الابتدائية وطلاب الإعدادية، في حين أدى طلاب الصف الأول الثانوي وطلاب الصف الثاني الثانوي، الامتحانات في المنازل.

وفي هذا الموضوع سنسلط الضوء على نظام امتحانات الشهادة الثانوية 2020 وآخر قرارات الوزير الدكتور طارق شوقي فيما يخص امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي.

نظام امتحانات الصف الثالث الثانوي 2020

وفي آخر تصريحات لوزير التربية والتعليم أكد أن امتحانات الصف الثالث الثانوي ستتم في موعدها المحدد وفق إجراءات جيدة تضمن سلامة الطلاب في ظل أزمة كورونا.

واشار في تصريحات تلفزيونية إلى أنه من المقرر أن يخرج رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي ليكشف كل التفاصيل المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة بعد الانتهاء من الإجراءات التي تتخذها الوزارة بالتنسيق مع الوزارات والهيئات المختلفة.و

لجان امتحانات الثانوية العامة 2020

وخصصت وزارة التربية والتعلي 2500 لجنة لامتحانات الثانوية العامة، وستقوم بتوسعة الأماحكن بين كل طالب وآخر.

واكد الوزير في تصريحاته: «مفيش لجنة هيزيد فيها عدد الطلاب عن 14 طالب بحسب مسافات معينة».

وأضاف «شوقي» أن الوزارة ستتخذ كل الأساليب والإجراءات الوقائية من تعقيم للجان وتوزيع كمامات كل يوم على الطلاب والمدرسين والموظفين والكشف على درجات حرارة الطلاب والموظفين والمدرسين وتجهيز غرف للعزل.

نظام امتحانات الدبلومات الفنية 2020

وبحسب تصريحات الوزير فإن نفس الأمر ينطبق على امتحانات الدبلومات الفنية، حيث خصصت الوزارة 3000 آلاف لجنة لهذا العام يراعى فيها كل الإجراءات الوقائية والصحية اللازمة لضمان صحة الطلاب والمدرسين والموظفين.

ومن المقرر أن تكون امتحانات الدبلومات الفينة في أيام غير أيام امتحانات الثانوية العامة، وسيتم وضع جداول تراعي وجود فراغات أيام بين كل امتحان وآخر.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.