رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات كتابة بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي الصف الأول الإعدادي

خطوات كتابة بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي الصف الأول الإعدادي

يبحث العديد من طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية عن الطريقة الصحيحة لكتابة المشروعات البحثية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على طلاب سنوات النقل، ويستعرض شبابيك خطوات كتابة بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي الصف الأول الإعدادي.

كيفية استخدام بنك المعرفة في كتابة البحث

بعد أن اختيار موضوع الزيادة السكانية والأمن الغذائي، يقوم بالتسجيل على بنك المعرفة من خلال الدخول على الموقع من هنا من هنا ، ثم يضغط على تسجيل الدخول، ويختار أيقونة التعليم الأساسي الملونة باللون الأزرق، ثم يتم مليء البيانات الشخصية، واتمام التسجيل.

يمكن الاستفادة من مختلف أنواع المواد العلمية والمنهجية على بنك المعرفة، يعتبر البنك أداة مهمة بداية من تحديد موضوع البحث وحتى تسجيل المصادر التي اعتمد عليها الطالب في تنفيذ بحثه.

وتتلخص الاستفادة من بنك المعرفة المصري في الدخول على البنك لاختيار المادة التي يستخدمها بحثه وتحديد الصف التابع له، وبعد ذلك مراجعة الكلمات الدالة أسفل المادة العلمية لتحديد العنوان والعناصر والمحاور التي سيكتبها الطالب في البحث.


ملاحظات هامة لكتابة البحث  

قبل البدء في كتابة بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي الصف الأول الإعدادي، يجب أن يأخذ الطالب العديد من الملاحظات الهامة لكتابة البحث، وأهمها  كتابة العنوان بشكل جذاب، مع كتابة البحث بشكل منظم، وضرورة استخدام المفاهيم التي تم دراستها في المواد الدراسية، مع الإلتزام بعدد الكلمات المعلنة من جانب وزارة التربية والتعليم، والإلتزام بمحاور المشروع التي حددها الطالب لكتابة بحثه، مع مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم الصحيحة، والحرص على عدم تطابق البحث مع مشروع آخر.

تحميل قالب بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي

تتمثل المرحلة الثانية بعد تسجيل الدخول على بنك المعرفة، في تحميل قالب بحث بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي الصف الأول الإعدادي، من خلال الموقع التالي  من هنا .

خطوات كتابة بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي

تتلخص خطوات كتابة بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي الصف الأول الإعدادي، في الخطوات التالية :-

1- صياغة عنوان البحث فيما يتراوح بين كلمتين إلى ثلاث كلمات.

2- إدراج محاور البحث اعتماداً على الكلمات الدالة التي ظهرت على بنك المعرفة.

3- تحديد العناصر تحت كل محور بحيث يتم الإجابة على المحور بشكل كامل.

4- تحرير مقدمة البحث في حدود 80: 70 كلمة.

5- كتابة الكلمات باللغة الإنجليزية فيما بين 60:40 كلمة.

6- تحرير موضوع البحث  فيما بين 800: 700 كلمة.

7- تحرير نتائج البحث.

8- كتابة المراجع التي اعتمدت عليها في كتابة البحث.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011