رئيس التحرير أحمد متولي
 هيئة الأرصاد الجوية: مصر تتعرض لموجة حارة تنتهي في هذا الموعد

هيئة الأرصاد الجوية: مصر تتعرض لموجة حارة تنتهي في هذا الموعد

قال مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، محمود شاهين، إن البلاد من المتوقع تعرضها بداية من غدا الاثنين وحتى نهاية الأسبوع لموجة حارة على أغلب الأنحاء.

وذكر شاهين، أن درجات الحرارة اليوم الأحد أقل من المعدلات الطبيعية، كما تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، وستكون غير مأثرة على الرؤية، كما تشط الرياح المعتدلة.

وتابع: «بداية من الاثنين، نشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة يستمر حتى نهاية الأسبوع، كبداية موجة حارة، حيث تصل غدا درجة الحرارة لـ32 على القاهرة وتستمر في الارتفاع إلى أن تصل 37 درجة بنهاية الأسبوع»، بحسب تصريحاته لموقع مصراوي.

وأشار إلى أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية من 25 درجة وترتفع حتى 28 درجة، بينما شمال وجنوب الصعيد تصل لـ33 وترتفع حتى 41 درجة، لافتًا إلى أن لارتفاع سيكون أعلى من المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام بمعدل 4 درجات.

وتوقع مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار نهاية الأسبوع على بعض المناطق من شمال وجنوب الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر، تكون خفيفة إلى متوسطة، مؤكدا على أن نسب الرطوبة بتتزايد بشكل تدريجي، لكن انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل يقلل الإحساس بارتفاع الرطوبة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة