رئيس التحرير أحمد متولي
 إصابة 38 شخص بفيروس كورونا في مستشفيات جامعة الأزهر

إصابة 38 شخص بفيروس كورونا في مستشفيات جامعة الأزهر

قال نائب رئيس جامعة الأزهر والمشرف على المستشفيات الجامعية، الدكتور محمود صديق، إن مستشفى الزهراء الجامعي ظهر فيها بعض الحالة المصابة بفيروس كورونا نهاية الأسبوع الماضي.

وأعلن صديق، أنه تم فحص المخالطين كما هو متبع من فرق الرصد والطب الوقائي ومكافحة العدوى، وتم رصد 14 حالة مصابة بكورونا وتم حجزهم في مستشفى الأزهر التخصصي، التابعة لجامعة الأزهر.

وذكر في مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي»، أنه تم إبلاغهم بوجود 24 حالة إيجابية أخرى بمستشفى الزهراء، من أصل 74 حالة تم فحصهم أمس السبت، وسيتم نقلهم لمستشفى العزل بمدينة نصر.

وأوضح أنه ستجرى فحوصات لكل المخالطين للمصابين بفيروس كورونا، والذين يصل عددهم لـ 100 عينة من المخالطين، متابعا أنه يتم التنسيق بين المستشفيات التابعة لجامعة الأزهر من أجل التطهير والتعقيم كما هو متبع.

وكشف عن أنه تم إجراء عينات ومسحات لبعض المرضى الموجودين بالعناية المركزة، قائلًا: «وجدنا بينهم حالة إيجابية سيتم نقلها لمستشفى حميات العباسية ونقل المتبقين لمستشفى سيد جلال والحسين الجامعي».

نائب رئيس جامعة الأزهر، قال إن مرضى الفشل الكلوي سيتم التنسيق بين وحدات التابعة لوزارة الصحة ونقلهم إليها، مؤكدًا أنه تم غلق الطوارئ بالمستشفى لتطهيرها وتعقيمها ولا يتم استقبال حالات حاليًا.

وعن مصدر العدوى، قال صديق، إنه موظف يعمل بمطبخ المستشفى وزوجته تعمل بالمبنى الإداري للمستشفى، قائلًا: «تقريبًا العدوى جاءت من خارج مستشفى الزهراء عن طريق أحد الموظفين».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة