رئيس التحرير أحمد متولي
 أحمد الرافعي.. من هو الشيخ عمر رفاعي سرور في مسلسل الاختيار؟

أحمد الرافعي.. من هو الشيخ عمر رفاعي سرور في مسلسل الاختيار؟

شهد مسلسل الاختيار للنجم أمير كرارة نسبة عالية من المشاهدة والمتابعة، كما شهدت شخصية عمر رفاعي سرور في المسلسل نسبة عالية من البحث، والتي قام بها الفنان أحمد الرافعي.

من هو الشيخ عمر رفاعي سرور في مسلسل الاختيار

لفت الفنان أحمد الرافعي انتباه المشاهدين المتابعين للمسلسلن منذ ظهوره في الحلقة 15 من مسلسل الاختيار، ويؤدي دور مفتي جماعة أنصار بيت المقدس.

ويقدم الفنان أحمد الرافعي دور عضو شوري جماعة أنصار بيت المقدس، ومفتي الجماعة، وهو في المسلسل الذي يحظزى بنسبة عالية من المشاهدة، صديق لحازم صلاح أبوإسماعيل، وابن الشيخ رفاعي سرور جمعة، الصديق المقرب لأيمن الظواهري، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، معلومات عن الفنان أحمد الرافعي.

ومع ظهور كتريند، إلا أن الفنان أحمد الرافعي شهد جدلا أيضا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب أراءه على صفحات السوشيال ميديا، ووصفه البعض بالشخصية المتطرفة في الحقيقة، ومن تعليقاته التي أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، تدوينة له في ذكرى رحيل الكاتب رفرج فودة، قال فيها «ذكرى نفوق فرج فودة»، كما وصف في تعليق إسلام البحيري بـ«إلحاد بحيري».

وفي تعليق له مع برنامج «بالورقة والقلم»، مع الإعلامي نشأت الديهي، قال إن كل ما يقوله متوافق مع الأزهر الشريف فهو بوصلته، مطالبا بالتركيز على ما يقدمه في المسلسل، وليس ما يكتبه أو تعليقاته على السوشيال ميديا.

أحمد الرافعي

ولد الفنان أحمد الرافعي، في ٧ سبتمبر ١٩٨٣ في محافظة القاهرة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بقسم التمثيل والإخراج، وحصل الفنان أحمد الرافعي على دبلوم الدراسات العليا في الإخراج المسرحي، من المعهد العالي للفنون المسرحية، وأيضا خصل على دبلوم الدراسات العليا، في الدراسات الاسلامية.

حصل الفنان أحمد الرافعي على العديد من الجوائز، وبدأ العمل التليفزيوني، من خلال دوره في مسلسل «قضاة عظماء»، الذي عرض في عام ٢٠١٦، وشارك أيضا في مسلسل «الجماعة٢» ومسلسل «الرماد»، الذي عرض في عام ٢٠١٧، كما أدى دور دكتور نجيب، في مسلسل «لا تطفئ الشمس».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011