رئيس التحرير أحمد متولي
 استعدادات وزارة الري لعيد الفطر المبارك

استعدادات وزارة الري لعيد الفطر المبارك

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اجتماع عبر خاصية الفيديو كونفرانس، مع القيادات التنفيذية بالوزارة ورؤساء الإدارات المركزية بالمحافظات بالوجهين البحري والقبلي، وذلك لمناقشة الاستعدادات التي سيتم اتخاذها في عيد الفطر المبارك، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، الاستعدادت التي اتخذتها وزارة الري لاستقبال عيد الفطر المبارك.

استعدادات وزارة الري لعيد الفطر المبارك

وجه وزير الموارد المائية والري، برفع درجة الاستعداد القصوى، وتنظيم نوبتجيات لمتابعة مناسيب الترع والمصارف في عيد الفطر المبارك، التأكد من جاهزية مراكز الطوارئ وغرف العمليات على المستوى المركزي وعلى مستوى الأقاليم التابعة لوزارة الري.

وتم الاتفاق على عدة نقاط اتنفيذها في عيد الفطر المبارك، يستعرضها لكم «شبابيك»، في السطور التالية.

استعدادات استقبال عيد الفطر المبارك

قررت وزارة الري والموارد المائية، رفع حالة الاستنفار خلال أيام عيد الفطر المبارك، مع مراقبة مناسيب المياه وحالة الجسور، لتجنب حدوث أي ازدحامات بشبكات الترع والمصارف.

كما تقرر إعداد تقرير أسبوعي، لمتابعة تكليفات الرئاسة، حول تأهيل الترع المتعبة، مع استمرار غلق الحدائق التابعة لوزارة الري على مستوى الجمهروية، خلال أيام عيد الفطر المبارك، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقررت وزارة الري والموارد المائية، رصد أي تعديات قد تحدث على المجارى المائية ونهر النيل خلال العيد، وعند رصد أي تعديات العمل على إزالتها على الفور، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011