رئيس التحرير أحمد متولي
 أول ايام عيد الفطر ٢٠٢٠ ميلاديا

أول ايام عيد الفطر ٢٠٢٠ ميلاديا

يوضح موقع شبابيك لقرائه من أبناء الأمة الإسلامية في مصر والعالم تاريخ أول أيام ايام عيد الفطر 2020 ميلاديا، حيث قارب شهر رمضان الكريم على الانتهاء ولم يتبقى سوى أيام على نهايته.

موعد استطلاع هلال العيد

أعلنت دار الإفتاء في مصر، برئاسة مفتى الجمهورية، الدكتور شوقي علام، أن استطلاع ، هلال شهر شوال لعام 1441 هجريا، وتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، مساء يوم الجمعة القادم 22 مايو 2020 ، وسيتم إعلان نتيجة الرؤية من خلال الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

أول ايام عيد الفطر ٢٠٢٠ ميلاديا

تشير الحسابات الفلكية إلى أن ميلاد هلال شوال مباشرة سيكون بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 39 مساء بحسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة يوم الجمعة 29 من رمضان 1441 هجريا الموافق 22 مايو وهو يوم الرؤية.

وبحسب صحيفة اليوم السابع يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم في مدينة القاهرة وكذلك في الغالبية العظمى للعواصم والمدن الإسلامية، ويغرب القمر قبل غروب الشمس في يوم الرؤية "الجمعة" في كل من مكة المكرمة والقاهرة بـ 11 دقيقة.

وعلى مستوى العواصم والمدن الإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين 1 لـ16 دقيقة ، وبذلك يكون فلكيا يوم السبت 23 مايو هو المتتم لشهر رمضان وتكون غرة شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك 24 مايو المقبل .

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011