رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحانات الثانوبة الأزهرية.. مراجعة الحديث والتفسير 2020 (فيديو)

امتحانات الثانوبة الأزهرية.. مراجعة الحديث والتفسير 2020 (فيديو)

ينشر موقع شبابيك، مراجعة مادتي التفسير والحديث، لطلاب الثانوية الأزهرية، للعام الدراسي الجاري، كما نشرتهم بوابة الأزهر الإلكترونية حيث وضحت كافة التفاصيل الخاصة بالامتحانات.

ومن المقرر أن يتم   تعديل جداول طلاب الثانوية الأزهرية، بحسب ما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية؛ لطلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي الجاري.

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، عن تأجيل امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الجاري، أسبوعين، بعد اجتماع مجلس الوزراء، الأحد 17 مايو 2020.

وكشف خليل في تصريح خاص لموقع شبابيك، أن نفس مواعيد الثانوية العامة، سيتم تطبيقها على الثانوية الأزهرية، على أن يكون موعد انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 21 يونيو القادم.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2020

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، إنه حرصًا على سلامة وصحة طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، يتم أخذ كل الإجراءات الاحترازية من عمليات التطهير والتعقيم لمقرات اللجان بصفة يومية، حيث تقرر امتحان الطلاب مادة في اليوم الواحد، لمنع اختلاطهم أثناء الاستراحة بين الفترتين في اليوم الواحد.

يشار إلى أن امتحانات الثانوية  الأزهرية كان مقرر لها البدء يوم  الأحد 31 مايو 2020، بمادة الفقة للشعبة الأدبية على أن تنتهي الأحد 5 يوليو 2020 بمادة الإنشاء.

بينما كان مقرر بدء امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب الشعبة العلمية، السبت الموافق  30 مايو 2020، بمادة الفقهن على أن تنتهي الإثنين الموافق 6 يوليو 2020، بمادة التفسير.

​​​​​​​

مراجعة الحديث والتفسير لطلاب الثانوية الأزهرية

تجد في هذا التقرير مراجعة أهم العناوين والموضوعات لطلاب الثانوية الأزهرية، لمادة الحديث والتي قررها قطاع المعاهد الأزهرية لتكون من الحديث الحادي عشر حتى الحديث الثلاثين، اما مادةالتفسير فتجد موضوعاتها منصبة على سورة القمر والرحمن، ويمكن الإطلاع على فيديوهات مراجعة مادة الحديث من هـنــا، والتفسير من هـنــا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة