رئيس التحرير أحمد متولي
 بلاغ ضد ريم الشمري بعد وصفها المصريين بالخدم

بلاغ ضد ريم الشمري بعد وصفها المصريين بالخدم

تقدم المحامي عمرو عبدالسلام، بصفته محامي الفنانة شمس نبيل، ببلاغ إلى النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوى بالتنسيق مع النائب العام الكويتي باتخاذ الاجراءات القانونية ضد اليوتيوبر الكويتية ريم الشمري.

وقال المحامي، إنه البلاغ بسبب إهانتها للشعب المصري والجالية المصرية بالكويت ووصفهم بالماجورين والخدامين وأنهم «اوسخ جالية موجودة على أرض الكويت»، على حد وصف البلاغ، حيث انضم للبلاغ عدد من الفنانين.

وتصدر هاشتاج ريم الشمري، موقع «توتير»، بعد هجومها على المصريين في فيديو نشرته تصفهم بالخدامين، حيث هاجمت نجمة «سناب شات» الكويتية، ريم الشمري، المصريين ووصفتهم بالخدامين المأجورين في بلادها ولا يحق لاي شخص منهم التحدث عن ما يخص الكويت.

وقالت ريم الشمري في فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «هناك بعض المصريين الذين يتحدثون بأن بلاد الكويت لهم رغم أنهم لا يملكون فيها شيئا.. الكويت لمواطنيها الكويتيين فقط، وهم مجرد أشخاص يتم تأجيرهم لخدمة الكويتيين مقابل راتب».

وتابعت خلال الفيديو: «المصريون ليسوا شركاء للكويتيين في الوطن، ولكنهم يأتون بعقود لأداء مهمة ما وفور انتهائها ينتهي أمرهم، والعيب ليس عليهم العيب على حكومة الكويت ونواب البرلمان الذين جعلوا المصريين يأخذون هذا الوضع».

ووجهت رسالة للمصريين قائلة: يا مصريين يا وافدين أنتم مجرد ناس تشتغل عندنا لخدمتنا افهموا.. تتأمرون بعد.. شنو في.. انسوا.. إحنا ما نبي الجالية المصرية عندنا لإنهم مو كلهم 90 بالمائة منهم ومصدقين نفسهم إنهم شركاء معانا بالكويت وإن الكويت لهم .. اتخسون».

وتسبب الفيديو الذي نشرته ريم الشمري، في حالة كبيرة من الجدل على مواقع  مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تسبب في إثار الغضب لدى كثير من المصريين والكويتيين.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة