رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عمل أتوبيسات النقل العام الجديدة بعد تعديل مواعيد الحظر

مواعيد عمل أتوبيسات النقل العام الجديدة بعد تعديل مواعيد الحظر

عدّلت هيئة النقل العام مواعيد عمل الأتوبيسات العاملة بخطوط القاهرة الكبرى، والتي يبدأ العمل بها ابتداء من الثلاثاء 2 يونيو 2020.

مواعيد عمل أتوبيسات النقل العام

قال رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، اللواء رزق علي، إنه تم تغيير مواعيد تشغيل أتوبيسات الهيئة على كافة الخطوط.

وأوضح أنه تقرر أن يبدأ عمل الأتوبيسات مبكرا ساعة، عن المواعيد القديمة التي جرى العمل بها طوال الفترة الماضية.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن التعديل على خروج الأتوبيسات بعد أن كان من 6:30 حتى 7 صباحا ليكون من 5:30 حتى 6 صباحا ليتناسب مع تعديل موعد الحظر الجديدة.

ولفت إلى أنه فيما يتعلق بموعد انتهاء عمل الأتوبيسات سيظل كما هو حتى الساعة السابعة مساء، وذلك لأن موعد بداية الحظر كما هو 8 مساء، حيث تعطي ساعة فرصة لعودة الأتوبيسات إلى الجراجات قبل الحظر.

تعديل مواعيد حظر التجوال

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر الأحد، قرارا بتعديل مواعيد حظر انتقال وحركة المواطنين، وحركة وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، في إطار الخطة الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونص القرار على: «تُوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحًا؛ درءا لأي تزاحم بين المواطنين». ويُعمل بهذا القرار اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ نشره.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة