رئيس التحرير أحمد متولي
 الحد الأدنى للقبول في الثانوية محافظة الشرقية 2020 (مؤشرات)

الحد الأدنى للقبول في الثانوية محافظة الشرقية 2020 (مؤشرات)

ينشر موقع شبابيك مؤشرات تنسيق الثانوية العامة محافظة الشرقية 2020 أو الحد الأدنى للقبول في الثانوية 2020 بالشرقية، بعدما ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية في الشرقية للعام الدراسي 2019 – 2020 واعتمدها المحافظ الدكتور ممدوح غراب.

ويحرص طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية على معرفة درجات القبول في المدراس الثانوية، حتى يتمكنوا من معرفة هل سيتم قبولهم في هذه المدارس أم لا.

وبعد المرحلة الإعدادية يلتحق الطلاب بالمدارس الثانوية العامة أو مدارس التعليم الفني صناعي، زراعي، تحاري، فندقي، أو بمدارس الثانوية العسكرية أو مدارس التمريض أو المدارس المتخصصة.

جدير بالذكر أن نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية هذا العا والتي اعتمدها الدكتور ممدوح غراب بلغت 99.84 %.

ويشار إلى أن درجات القبول في مدارس الثانوية تختلف من محافظة إلى أخرى على حسب عدد المدارس ومساحة المحافظة وعدد الطلاب ونسبة المجاح العامة في كل عام.

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة محافظة الشرقية 2020

في العام الماضي قرر المحافظ أن تكون درجات القبول في الثانوية العامة الحد الأدنى 225 درجة ثم تم تخفيض الدرجات إلى 220 درجة.

ومن المتوقع العام الحالي أن ترتفع درجات القبول في مدارس الثانوية العامة في محافظزة الشرقية نظرا لارتفاع نسبة النجاح بين طلاب الشهادة الإعدادية.

يذكر أنه يتم احتساب نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال ضم درجات الفصل الدراسي الأول إلى كامل درجات الفصل الدراسي الثاني بنسبة 100% في حالة قبول البحث، بينما يحرم الطالب من درجات الترم الثاني في حالة عدم قبول البحث ويحول للدور الثاني.

وبسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، تقرر إلغاء امتحانات نهاية العام، استبدالها بمشروعات بحثية، بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، لتكون تلك الأبحاث بديلا لامتحانات نهاية العام، وبناء عليها يصعد الطالب للصف الدراسي التالي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.