أفضل حاجة بعد الإعدادية.. مدارس بعد إعدادي تضمن لك الخبرة والتوظيف

بعدما ينتهي الطلاب من المرحلة الإعدادية ويحصلون على النتيجة، يتبادر إلى الذهن سؤال عن أفضل حاجة بعد الإعدادية وأفضل المدارس غير الثانوية والدبلومات التي يمكن للطلاب الالتحاق بها.

وفي الحقيقة هناك الكثير من المدارس المتخصصة في مصر والتي تهدف إلى تأهيل الطلاب لسوق العمل في مجالات مختلفة مثل مجال البترول ومجال الطاقة الشمسية ومجال الطاقة النووية ومجال السكة الحديد ومجال السيارات ومجال الإلكترونيات ومجال المياه والصرف الصحي.

معظم هذه المدارس لا يعرف الكثير عنها شيئا، وهي تابعة لمؤسسات تنمية تساعد في تخريج جيل يخدم المجتمع في كافة القطاعات المختلفة.

وفي هذا الموضوع سوف نسلط الضوء على أفضل مدارس بعد الإعدادية غير الثانوية العامة والدبلومات الفنية الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية.

كما نود الإشارة إلى أن هذه المدارس تساعد الطلاب على الحصول على وظيفة بعد إنهاء الدراسة حيث انه يتم اختيار الطلاب الذين تفوقا عمليا ونظرا في التخصص العملي في المدرسة وتوظيفهم فورا في الشركات أو الهيئات المتنوعة.

التمريض العادي بعد الإعدادية

يقبل الكثير من الطلاب على مدارس التمريض بعد الإعدادية، لذلك يمكن معرفة كل التفاصيل عن التمريض من الرابط التالي:

مدرسة السكة الحديد بالقاهرة

مدرسة السكة الحديد تابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر وتبلغ مدة الدراسة فيها 3 سنوات ويتعلم الطالب فيها كافة التفاصيل المتعلقة بالقطارات والسكة الحديد.

مدرسة الضبعة النووية

توجد مدرسة الضبعة النووية في مرسى مطروح ويتم التقديم فيها بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية ويتم تأهيل الطلاب فيها على مدار 5 سنوات في مجالات ومفاهيم الطاقة النووية السلمية.

مدرسة توشيبا العربي

مدرسة توشيبا الثانوية هي مدرسة تابعة لمؤسسة العربي للإلكترونيات وتوجد في مدينة قويسنا في محافظة المنوفية.

مدة الدراسة في هذه المدارسة 3 سنوات ويتم تاهيل الطلاب في مجالات التركيبات الكهربائية والتبريد والتكييف والتصنيع الميكانيكي.

مدرسة البترول

تتيح مدرسة البترول توظيف الطلاب الخريجين المتميزين في مجال البترول، ويتم منح الخريجين شهادة الثانوية في مجال البترول بعد دراسة 3 سنوات.

المدرسة الثانوية الجوية

توجد المدرسة الثانوية الجوية في ألماظة ويمكن الالتحاق بها بعد المرحلة الإعدادية بشرط الحصول على الحد الأدنى المطلوب من الدرحات واجتياز جميع الاختبارات.

مدرسة المياه والصرف الصحي

توجد مدارس المياه والصرف الصحي في محافظات القاهرة والبحيرة وبني سويف والمنوفية وأسيوط، وتعمل على تأهيل الطلاب والشباب للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي في مصر.

مدرسة الطاقة الشمسية

بدأ مجال دراسة الطاقة الشمسية بعد الإعدادية في فصول دراسية في محافظة أسوان وتحديدا في قرية بنبان ثم أنشئت أول مدرسة متخصصة في هذا المجال بتكلفة 7 مليون جنيه.

مدرسة الترسانة البحرية

أنشئت مدرسة الترسانة البحرية بالإسكندرية عام 1963 كمركز للتدريب بالتنسيق مع روسيا في عهد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، وتم افتتاحها عام 1965 بهدف تخريج عمالة فنية في مجال الترسانات البحرية.

مدرسة غبور للسيارات

مدرسة غبور للسيارات تعتبر إحدى مدارس التعليم المهني المزدوج بهدف تأهيل الطلاب لسوق العمل والتنسيق مع مؤسسات محلية وعالمية لرفع مستوى الطلاب العملي في التخصصات المختلفة.

 

 

 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا