رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للتعرف على نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للتعرف على نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط بوابة الأزهر الإلكترونية، والتي تتيح التعرف والاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية من خلال اسم الطالب ورقم الجلوس، بعد ظهورها واعتمادها رسميا.

أعلن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الأول لسنوات النقل وللشهادتين الابتدائية والإعدادية، وجاءت النسبة الإجمالية لنجاح الطلاب في جميع مراحل النقل بالأزهر للعام 2019/2020 هى 99.01%، وبلغت نسبة النجاح للشهادة الإبتدائية 99.52% وللشهادة الإعدادية 98.70%.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية 2020

ويمكن من خلال الرابط التالي من هنا، الدخول لبوابة الأزهر الإلكترونية، والتعرف والاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية، والابتدائية، بعد تحديد السنة الداسية، ثم إدخال اسم الطالب ورقم الجلوس، ثم تظهر النتيجة.

امتحانات الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية

وبسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، تقرر إلغاء امتحانات نهاية العام، بسبب تعليق الدراسة، واستبدالها بمشروعات بحثية، يقدمها الطلاب تكون بديلة لامتحانات نهاية العام، ويقيم الطلاب على تلك المشروعات، وبناء على التقييم يصعدوا للسنة الدراسية التالية.

وبعد تقديم الأبحاث المطلوبة من الطلاب، بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، قيم المدرسين الأبحاث في الكنترولات المختلفة، مع اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية، ومنها ترك المسافات الكافية واستخدام المطهرات، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011