بوابة الأزهر الإلكترونية 2020.. الآن نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية

ينشر موقع شبابيك رابط بوابة الأزهر الإلكترونية 2020 بعد ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية ونتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية رسميا ويمكن الاستعلام عنها برقم الجلوس.

وأتاح قطاع المعاهد الأزهرية نتيجة طلاب الصف السادس الابتدائي ونتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي عبر بوابة الأزهر التعليمية.

ويمكن الاستعلام الان عن نتيجة طلاب الشهادتين الابتدائية والاعدادية من خلال الرابط الذي سوف ننشره لكم الآن حتى يتمكن الطلاب من معرفة نتيجة العام الدراسي الحالي 2019 – 2020.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية 2020

ومن خلال رابط البوابة ورقم الجلوس يمك الحصول على نتيجة الطلاب بعد اعتمادها من قطاع المعاهد الأزهري ومن مشيخة الأزهر.

للحصول على نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية من المربع في الأسفل أو اضغط هنا.

جدير بالذكر أن قطاع المعاهد الأزهرية استبدل امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية بتقديم المشروعات البحثية حفاظا على سلامة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا.

وشكل قطاع المعاهد لجان في المحافظات لمراجعة وتقييم البحوث التي تقدم بها الطلاب في الصف الثالث الإعدادي وفق العنصر التي تم تحديدها للطلاب.

وينتقل طلاب الشهادة الإعدادية بعد معرفة النتيجة إلى المرحلة الثانوية، ويتم التخصص منذ العام الأول سواء شعبة أدبية أو شعبة علمية أو شعبية إسلامية.

ويدرس طلاب الشعبة العلمية في المعاهد الأزهري المواد العلمية والرياضية، ولا يوجد تقسيم مثل الثانوية العامة «علمي علوم، علمي رياض» بل يدرس طلاب الأزهر كل المواد.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا