رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الحج 2020.. السعودية تدرس إلغاء موسم الحج للمرة الأولى بسبب كورونا

أخبار الحج 2020.. السعودية تدرس إلغاء موسم الحج للمرة الأولى بسبب كورونا

يبحث العديد من المواطنين عن أخبار الحج 2020، بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، أخبار الحج 2020.

أخبار الحج 2020

أوضح مسؤول كبير في وزارة الحج والعمرة السعودية لصحيفة فايننشال تايمزالبريطانية، أن السلطات تدرس إلغاء موسم الحج لأول مرة منذ تأسيس المملكة عام 1932، بعد أن تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد 100 ألف شخص.

وتابع المسؤول أنه تمت دراسة القضية بعناية ويجري النظر في سيناريوهات مختلفة. وسيتم اتخاذ قرار رسمي في خلال أسبوع.

منظمة الصحة العالمية، كانت قالت في تصريحات لها، إنها تتشاور مع المملكة العربية السعودية في مسألة تأجيل موسم الحج لهذا العام، موضحة أن السعودية لم تتخذ قرارا بعد بتأجيل موسم الحج.

وأوضحت الدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط،، في مؤتمر صحفي بالقاهرة، أن قرار مستقبل موسم الحج في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد قد يصدر خلال الأيام القليلة المقبلة، مضيفة أنه في حالة الاستقرار على عودة الحج سوف يراعي شروط صحية معينة، وسوف يكون بالتنسيق بين المنظمة العالمية والمؤسسات السعودية.

ويبلغ عدد الحجاج، سنويا ما يقرب من 2.5 مليون، وتظهر البيانات الرسمية أن إيرادات المملكة من الحج والعمرة تصل إلى نحو 12 مليار دولار سنويا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011