رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر الإلكترونية لنتيجة أبحاث الابتدائية والإعدادية 2020

بوابة الأزهر الإلكترونية لنتيجة أبحاث الابتدائية والإعدادية 2020

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط بوابة الأزهر الإلكترونية 2020، والتي تتيح التعرف على نتائج أبحاث الشهادة الإعدادية، وأيضا نتائج أبحاث الشهادة الابتدائية أيضا التي يمكن الاستعلام عنها باسم الطالب ورقم الجلوس، والتي يبحث عنها طلاب الأزهر.

الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية

وبسبب الظروف الحالية، وانتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في تعليق الدراسة، تقرر إلغاء امتحانات نهاية العام، بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، واستبدالها بمشروعات بحثية، يتم مراجعتها، وبناء على تلك الأبحاث يصعد الطلاب للسنة الدراسية التالية.

وشكل قطاع المعاهد لجان في المحافظات لمراجعة وتقييم البحوث التي تقدم بها الطلاب في الصف الثالث الإعدادي وفق العنصر التي تم تحديدها للطلاب، كما تم اتخاذ التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية عند مراجعة الأبحاث، منها ترك مسافة كافية بين المدرسين واستخدام المطهرات، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

ومن خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية، والشهادة الابتدائية، من خلال إدخال اسم الطالب ورقم الجلوس، من خلال الرابط التالي من هنا.

وينتقل طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية بعد معرفة النتيجة إلى المرحلة الثانوية، ويتم التخصص منذ العام الأول سواء شعبة أدبية أو شعبة علمية أو شعبية إسلامية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011