رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار جديد بقضية حنين حسام ومودة الأدهم

قرار جديد بقضية حنين حسام ومودة الأدهم

أجلت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة الاثنين الموافق 15 يونيو 2020، أولى جلسات محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، متهمين بالتعدي على القيم والمبادىء الأسرية، لجلسة 29 يونيو.

القبض على حنين حسام ومودة الأدهم

وكانت قوات الشرطة ألقت القبض على حنين حسام الطالبة بكلية الآثار في جامعة القاهرة، بتهمة التحريض على نشر الفسق والفجور، وبحسب بيان وزارة الداخلية الذي نشرته عدة مواقع محلية، فإن مودة الأدهم اعتادت على نشر مقاطع فيديو وهي ترتدي ملابس فاضحة وذلك من خلال تطبيق تيك توك الشهير.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم وثلاثة آخرين إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسهم، بعد أن أعيد حبس المتهمة حنين حسام عقب مواجهتها بدليل جديد أسفر عنه فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة.

التهم الموجهة لحنين حسام ومودة الأدهم

الفتاتان متهمتان بالتعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، وإشتراك الباقين معهم في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من جهاز تنظيم الاتصالات، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011