رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد موعد محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم فتاتي التيك توك

تحديد موعد محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم فتاتي التيك توك

تحدد موعد محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم الشهيرتان بفتاتي التيك توك في قضية التعدي على القيم المجتمعية والتحريض على الفسق والفجور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

موعد محاكمة حنين حسام ومودة الأدهم

تعقد المحكمة الاقتصادية، الإثنين المقبل، أولى جلسات محاكمة حنين حسام ومودة الادهم، و3 متهمين آخرين، في اتهامهم بالتعدي على المبادئ والقيم الاُسرية في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم وثلاثة آخرين إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسهم، بعد أن أعيد حبس المتهمة حنين حسام عقب مواجهتها بدليل جديد أسفر عنه فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة؛ وذلك لاتهام الفتاتين بالتعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، وإشتراك الباقين معهم في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من جهاز تنظيم الاتصالات، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

فيديو حنين حسام تيك توك

وكانت قوات الشرطة ألقت القبض على حنين حسام الطالبة بكلية الآثار في جامعة القاهرة، بتهمة التحريض على نشر الفسق والفجور.

جاء ذلك في أعقاب صدور قرار من جامعة القاهرة بتحويل الطالبة للتحقيق على خافية تلقيها العديد من الرسائل بشأن قيام إحدى الفتيات التي تدعي الانتماء إلى جامعة القاهرة، بنشر فيديوهات غير أخلاقية.

 ظهرت حنين حسام في فيديو «افتحي الكاميرا» من منزلها، موجهة حديثها إلى الفتيات بالقول إنها تعلم أن الكثير من الفتيات تجلس حالياً في المنزل وتعاني من مشاكل مادية، وطالبت الفتيات بالانضمام إلى وكالتها على موقع «لايكي»، واستعرض حنين حسام مواصفات الفتيات التي ترغب في أن ينضممن إلى الوكالة بألا يقلوا عن 18  سنة، وتحدثت عن الأموال التي ستعود من خلال تكوين الصداقات عبر الوكالة.​​​​​​​​​​​​​​

القبض على مودة الأدهم

وبحسب بيان وزارة الداخلية الذي نشرته عدة مواقع محلية، فإن مودة الأدهم اعتادت على نشر مقاطع فيديو وهي ترتدي ملابس فاضحة وذلك من خلال تطبيق تيك توك الشهير.

واعتبرت مباجاث الآداب أن ما تقوم به مودة الأدهم هو تحريض على الفسق والفجور وتمت الإجراءات القانونية وتم القبض عليها.

مودة فتحى رشاد شهرتها مودة الأدهم، من مواليد مرسى مطروح لكنها تعيش في محافظة القاهرة وتقيم في التجمع الأول وتمتلك سيارة موديل 2020 بسبب شهرتها على التيك توك.

وبحسب البيان فإن مودة الأدهم تمتلك ثروة تقدر بالملايين ولديها عدة مشروعات ربحية.​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة