رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار الثانوية العامة 2020.. تصريحان نائب وزير التربية والتعليم

آخر أخبار الثانوية العامة 2020.. تصريحان نائب وزير التربية والتعليم

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار الثانوية العامة 2020 وتصريحات نائب وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، وآخر التطورات الخاصة باستعداد امتحانات الصف الثالث الإعدادي.

آخر أخبار الثانوية العامة 2020

أكد نائب وزير التربية والتعليم، الدكترو رضا حجازي، أن اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2020 لم تتجاز الحد المسموح أو الأعداد المسموح بها حسب الإحصائيات.

وأضاف أنه تم قبول اعتذارات آلاف المعلمين عن المشاركة في الامتحانات وذلك وفق الشروط التي اعلنتها الوزارة لقبول الاعتذارات.

وعن آخر يوم لقبول الاعتذارات، أوضح «حجازي» أنه سيتم تخصيص يوم الأربعاء 17 يونيو 2020 لتقديم اعتذارات المعلمين الذين لم يتقدموا في بالاعتذارات في الأيام الماضية التي خصصتها الوزارة لاستقبال الاعتذارات.

وأشار في تصرحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى أن كل الإجراءات التي تتخذها الوزراة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة تسير بشكل جيد.

امتحانات الثانوية العامة 2020

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الصف الثالث الثانوي 2020 يوم 21 يونيو المقبل وسط إجراءات مشددة للحفاظ على سلامة الطلاب.

وقالت الوزارة إلى أنه سيتم تعقيم اللجان قبل الامتحانات وبعدها، وسيتم توزيع كمامات على الطلاب والمعلمين والمراقبين قبل دخول اللجان، بالإضافة إلى توزيع ماكينات التعقيم الإلكتروني على أبواب دخول اللجان لتعقيم اللجان قبل الدخول.

وقررت الوزارة زيادة أعداد لجان الامتحانات وتقليل أعداد الطلاب داخل اللجنة، وإلزام الجميع بارتداء الكمامة منذ دخول اللجنة وحتى الخروج منهان ومنع نزع الكمامة حال التواجد داخل المدرسة أو لجان الامتحانات.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.