رئيس التحرير أحمد متولي
 سوق أمازون السعودي.. عروض يومية على جميع المنتحات عبر amazon.sa

سوق أمازون السعودي.. عروض يومية على جميع المنتحات عبر amazon.sa

انطلق اليوم الأربعاء 17 يونيو 2020 سوق أمازون السعودي رسميا كأحدث فروع الشركة العالمية المتخصصة في البيع والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت على الرابط amazon.sa، بعد الاستحواذ على متجر «سوق.كوم» بالمملكة، وأصبح الموقع يتم كافة المنتجات التي عهد المستخدمون على إيجادها بسوق مضافا إليها منتجات أمازون بالولايات المتحدة.

استحواذ أمازون على سوق كوم

وكانت شركة أمازون قد استحوذت قبل نحو عامين على متجر سوق الإلكتروني، ورغم عدم كشف الشركتين عن تكلفة الصفقة، إلا أن تقارير أشارت إلى أن الصفقة كلفت أمازون حوالي 650 مليون دولار أمريكي، وذلك بعد مفاوضات وصلت إلى 1 مليار دولار أمريكي لكن دخول متجر نون للمنافسة قلل من قيمة الصفقة.

وقالت أمازون إن فريق عملها في السعودية وصل إلى 1400 موظف، وإنها تهدف خلال الفترة المقبلة مع إطلاق متجرها الرسمي في السعودية لتحسين تجربة المستهلكين، بالإضافة لتوفير منتجات وخدمات جديدة، مع تسهيل وتسريع عملية استلام الطلبات.

ومع إطلاق متجر amazon في السعودية، أصبح بإمكان المستخدمين الاستفادة من تجربة التسوق على المتجر باللغة العربية، سواء من خلال الموقع الرسمي للمتجر على الويب، أو من خلال تطبيق أمازون للهواتف الذكية سواء آيفون أو أندرويد، ثم اختيار المملكة العربية السعودية من الإعدادات.

سوق أمازون السعودي amazon.sa

استخدام سوق أمازون السعودي سهل للغاية بمجرد الدخول على نطاق المتجر يجد أمامه خيارات عديدة للتسوق ودليل للوصول إلى ملايين المنتجات لينتقي ما يحتاجه منها.

ويجد المستخدم في الواجهة الرئيسية مجموعة اقتراحات للتسوق تتمثل في استعراض سريع لأبرز المنتجات سواء الجوالات والأجهزة الإلكترونية أو منتجات غسيل الملابس أو الأجهزة المنزلية والأزياء وغيرها.

ويمكن للمستخدم استعمال الأقسام الرئيسية للوصول إلى مبتغاه فهناك أولا عروض اليوم والتي بها تخفيضات كبيرة على مجموعة منتقاة من المنتجات، وهناك قسم للإلكترونيات ومستلزمات المنزل والجوالات والعطور والأزياء.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة