رئيس التحرير أحمد متولي
 صور تطبيق faceapp.. تحذيرات من اختراق الخصوصية بهذا الشكل

صور تطبيق faceapp.. تحذيرات من اختراق الخصوصية بهذا الشكل

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي الكثير من الصور التي يتم صنعها عبر تطبيق faceapp وخصوصا بعدما نشر الكثير من الفنانين صورهم التي صنعوها عبر هذا التطبيق.

صور faceapp

ويعمل برنامج فيس آب faceapp على تغيير ملامح الرجل إلى مرأة وملامح المرأة إلى رجل، الأمر الذي أثار الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وفي مقدمتهم نجوم الفن.

واستخدم هذا التطبيق كل من الفنان محمد هنيدي والفنانة زينة والفنانة منة شلبي والفنان محمد حماقي والفنانة مي عمر، وغيرهم من النجوم، ليسير على خطاهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة لمعرفة كيف ستكون ملامحهم إذا تحولوا إلى الجنس الآخر.

تحذير من تطبيق faceapp

وعلى الرغم من الجو المرح الذي أضافته صور هذا التطبيق على صفحات منصات التواصل الاجتماعي إلا أن الكثير من الخبراء حذروا من هذا التطبيق.

وفي احد التقارير الصحفية المنشورة سابقا على BBC كشف عدد من الخبراء ان شروط الخوصوصية والاستخدام تتيح للتطبيق استخدام بيانات العملاء بشكل او بآخر حتى ولو لم يتم استخدامها في الوقت الحالي.

كما أن التطبيق الذي تم تصميمه في روسيا يتيح الوصول إلى الصور على الهاتف المحمول ومقاطع الفيديو الخاصة بالأشخاص، وهذا الأمر يقلق الكثيرين حيث أنه من الممكن استخدام هذه الصور بأي شكل آخر لو كان القائمون على ذا التطبيق لا يلتزمون بمعايير إنشاء وتصميم التطبيقات.

وقال جيمس واتلي، استراتيجى من شركة Digitas البريطانية عبر حسابه الرسمى على تويتر: «أنت تمنح FaceApp ترخيصًا دائمًا لا رجعة فيه، لاستخدام محتوى المستخدم أو تكييفه أو نشره أو توزيعه في جميع تنسيقات الوسائط عند النشر أو المشاركة بطريقة أخرى».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.