رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة أحياء 3 ثانوي عام النهائية وليلة الامتحان وأهم أسئلة نموذج البوكليت

مراجعة أحياء 3 ثانوي عام النهائية وليلة الامتحان وأهم أسئلة نموذج البوكليت

ينشر «شبابيك» مراجعة أحياء 3 ثانوي للطلاب الذين يتحضرون لخوض الاختبار فيها ضمن امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2019-2020.

ويستعد طلاب الشعبة العلمية علوم بالثانوية العامة لأداء امتحان الأحياء يوم الخميس المقبل الموافق 28 يونيو 2020 بنظام البوكليت.

مراجعة أحياء 3 ثانوي

ويتضمن منهج الأحياء الجديد دروس التركيب والوظيفية في الكائنات الحية، وتتضمن فصول الدعامة والحركات في الكائنات الحية، والتنسيق الهرموني، التكاثر في الكائنات الحية، والمناعة في الكائنات الحية.

كما يتضمن توزيع منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي، الباب الثاني البيولوجية الجزيئية وفيها متابعة المناعة في الكائنات الحية، والحمض النووي DNA، حيث يتوقف الطلاب في دراسة مادة الأحياء عند تركيب DNA ص 111 في الكتاب المدرسي.

والأجزاء المقررة التي أشرنا لها هي المتضمنة في خطة العام الدراسي حتى منتصف مارس الماضي وهو توقيت تعليق الدراسة، وسيمتحن الطلاب فيها فقط.

مراجة نهائية وليلة الامتحان في الأحياء للصف الثالث الثانوي

ويدرس طلاب الشعبة العلمية علوم بالثانوية العامة مادة الأحياء وهي إحدى المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

ونشرت قناة مصر التعليمية مراجعة ليلة الامتحان النهائية في مادة الأحياء للثانوية العامة متضمنة أهم اجزاء المنهج والأسئلة المتوقعة في الامتحان وكيفية الإجابة عليها.

وتوفر بوابة الثانوية العامة الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مراجعات جميع المواد وبينها الأحياء على موقعها بصورة مجانية طوال فترة عقد الامتحانات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة