رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم الخميس 2 يوليو 2020

أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم الخميس 2 يوليو 2020

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم الخميس 2 يوليو 2020، حيث أدى الطلاب امتحان مواد الفلسفة والأحياء والاستاتيكا.

حقيقة تسريب الامتحان

ادعت صفحات الغش الإلكتروني مثل صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة تسريب امتحان الفلسفة والاستاتيكا، ونشرت للطلاب بعض الأسئلة.

وفي مجموعات خاصة على الواتس آب وتليجرام، تم تداول بعض الأسئلة بعد فجر اليوم الخميس على أنها من امتحان الفلسفة وامتحان الاستاتيكا، وادعت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة أن الأسئلة من الامتحان الرسمي.

لكن وزارة التربية والتعليم نفت تسريب أسئلة الامتحان، ناصحة الطلاب بعد الانسياق وراء هذه الشائعات وهذه الصفحات.

تعقيم الطلاب قبل دخول اللجان

ومع الساعات الأولى لليوم الخميس استقبلت اللجان في مختلف محافظات مصر طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان الأحياء لطلاب الشعبة العلمية، والرياضيات التطبيقية الاستاتيكا لشعبة الرياضيات، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

والتزم الطلاب بارتداء الكمامة وفق ارشادات وزارة الصحة وزارة التربية والتعليم كما تم إجراء فحص وقياس درجة الحرارة لجميع الطلاب، ومرور الطلاب من بوابات التعقيم واستلام جوانتيات الأيدي.

وتجرى امتحانات الثانوية العامة هذا العام وسط إجراءات احترازية بسبب انتشار فيروس كورونا، وطبقت وزارة التربية والتعليم معايير وإرشادات الوقاية بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية حفاظا على سلامة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا، وقللت من أعداد الطلاب داخل اللجان بالإضافة إلى الالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.