رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح مسجد الحسين بعد قرار إغلاقه وتعليق الصلوات به

موعد فتح مسجد الحسين بعد قرار إغلاقه وتعليق الصلوات به

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد فتح مسجد الحسين بعد قرار إغلاقه وتعليق الصلوات به، بسبب الظروف الحالية وانتشار فيروس كورونا المستجد.

موعد فتح مسجد الحسين بعد قرار إغلاقه وتعليق الصلوات به

وبسبب الظروف الحالية، وانتشار فيروس كورونا المستجد، تقرر تعليق الصلوات في المساجد، منذ مارس الماضي، ثم صدر قرار بفتحها مجددا وإقامة الصلوات بداخلها، ما عدا صلاة الجمعة، مع وضع ضوابط وإجراءات احترازية لإقامة الصلوات داخل المساجد.

وتقرر تعليق الصلاة بمسجد الحسين، وغلقه بسبب عدم اتباع الإجراءات الاحترازية بداخله، وقرر محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عودة فتح المسجد جزئيا للنصف الغربي منه، في الأربعاء الموافق 8 يوليو 2020، مع وضع ضوابط وإجراءات يجب اتباعها.

ومن المقرر عزل مكان الصلاة عن المقام، والذي كان يشهد توافدا للمواطنين، وعدم ترك مسافات كافية بينهم مما يؤدي للزحام وإمكانية نقل الفيروس، بالإضافة لتعقيم المسجد بالكامل، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأصدر وزير الأوقاف قراره بفتح المسجد جزئيا لإقامة الصلوات في الجزء البعيد عن المقام، مع اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتأكد من تطبيقها جيدا.

ومن المقرر أن تقدم مديرية أوقاف القاهرة خطة تفصيلية محددة بالأسماء والمسئوليات ومسئولي المتابعة بالمديرية ومهامهم، بداية من الثلاثاء الموافق 7 يوليو 2020، استعداد للفتح الجزئي للمسجد في 8 يوليو 2020.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011