رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة وجود سؤال بمادة الفرنساوي غير مفهوم

وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة وجود سؤال بمادة الفرنساوي غير مفهوم

قالت وزارة التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل منضبط دون حدوث أية مشكلات؛ موضحة أن غرفة العمليات المركزية تطمئن قبل بدء الامتحان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأكد رئيس عام امتحان الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي اليوم الثلاثاء، على مديري المديريات التعليمية التأكد من تسليم البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف غلى المجموع (التربية الوطنية) بعد أداء الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية (الفرنساوي) اليوم.

كما تم التنبيه بالسماح للطلاب بارتداء الساعات العادية فقط، وعدم السماح للطلاب بالدخول بالساعات الديجتال (Smart).

وأعلن الهيئة الفنية لواضعي امتحان مادة الفرنساوي أو اللغة الأجنبية الثانية، عن سلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد لأداء الامتحان.

وذكرت أن الأسئلة جاءت متدرجة من السهولة للصعوبة، وفقًا للمواصفات الفنية للامتحان وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية، ولا يوجد أي أسئلة غير مفهومة.

وأدى طلاب الثانوية العامة اليوم، خلال امتحان الدور الأول للعام الدراسي 2019- 2020، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، بإجمالي 592 ألفًا و307 طلاب وطالبات، داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

يشار إلى أن يوم الأحد الموافق 19 يوليو 2020، من المقرر امتحان الطلاب الثانوية العامة في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، لطلاب شعبة علمي علوم، ومادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)، لطلاب شعبة الرياضيات، بينما يمتحن طلاب الشعبة الأدبية مادة علم النفس والاجتماع.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة