رئيس التحرير أحمد متولي
 إجابات الفرنساوي لطلاب الثانوية العامة (صور)

إجابات الفرنساوي لطلاب الثانوية العامة (صور)

ينشر موقع شبابيك صور من إجابة الفرنساوي، لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2019-2020، وهي صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي  «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة جميع الشعب (الأدبية والرياضية والعلوم)، امتحان مادة الفرنساوي اليوم الثلاثاء، حيث بدأت  اللجان في تمام الساعة العاشرة وانتهت الساعة الثانية عشر ، حيث قرر جدول الثانوية العامة وقت الامتحان ساعتين.

وتعد إجابات امتحان الفرنساوي، لطلاب الثانوية العامة 2020 المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، لعدد من مدرسين المادة وبعض الصفحات المتخصصة في الإجابة على أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

إجابات الفرنساوي لطلاب الثانوية 2020

وتداول عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك صورا اجابات الفنرساوي لعدد من مدرسي المادة، لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، خاصة بعد انتهاء لجان الامتحان للطلاب اليوم الثلاثاء، كما هو موضح في الصور.

تسريب امتحان الفرنساوي

وتمكن فريق الغش الإلكتروني بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان الفرنساوي لطلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، حيث تم التصوير بعد بدء اللجان بنحو 20 دقيقة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، استمرار تطبيق كافة الإجراءات الصحية للوقاية من كورونا داخل لجان الامتحانات، على رأسها تعقيم اللجان باستمرار، إضافة إلى تسليم الطلاب كمامات، مشددة على أن ضوابط حماية الطلاب لن تقل حتى انتهاء الامتحانات.

جدول الثانوية العامة النهائي للطلاب

الأحد 21 يونيو 2020: اللغة العربية، ​​​​​​​الخميس 25 يونيو 2020: اللغة الأجنبية الأولى، الأحد 28 يونيو 2020: الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، الخميس 2 يوليو 2020: الأحياء، والرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، والفلسفة والمنطق، الثلاثاء 7 يوليو 2020: الفيزياء والتاريخ، الأحد 12 يوليو 2020: الكيمياء والجغرافيا.

أما الثلاثاء 14 يوليو 2020: اللغة الأجنبية الثانية، الأحد 19 يوليو 2020: الجيولوجيا، والرياضيات التطبيقية (التفاضل والتكامل) علم النفس، الثلاثاء 21 يوليو 2020: الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية).

مواد لا تضاف لمجموع الثانوية العامة

وجدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، ذكر الإجراءات المتبعة لامتحانات المواد الغير مضافة إلى المجموع، حيث ستكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية «من المنزل».

ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من امتحان اللغة العربية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد 12 يوليو 2020.

على أن يتم ستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم 21 يوليو 2020.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة