رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة ليلة امتحان علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2020

مراجعة ليلة امتحان علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2020

ينشر «شبابيك» مراجعة ليلة امتحان مادة علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي للطلاب الذين يتحضرون لخوض الاختبار فيها ضمن امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2019-2020.

ويستعد طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة لأداء امتحان علم النفس والاجتماع يوم الأحد المقبل الموافق 19 يوليو 2020 بنظام البوكليت.

مراجعة علم النفس والاجتماع ثانوية عامة 2020

ويتضمن منهج علم النفس والاجتماع في مادة علم النفس يتم التدريس من بداية المنهج حتى موضوع الاتجاهات والقيم حتى صفحة 59، وموضع ثقافة العمل الحر صفحة 100.

وألغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدروس المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي من بعد 15 مارس، وهو توقيت تعطيل الدراسة.

الملغي من منهج علم النفس والاجتماع الربع الأخير من الشخصية مع الإبقاء على كل ما سبقه ضمن المقرر الاختبار فيه، وفيما يخص الاجتماع ما بعد الموضوع الرابع، وهو موضوع العنف والتطرف.​​​​​​​

والأجزاء المقررة هي المتضمنة في خطة العام الدراسي حتى منتصف مارس الماضي وهو توقيت تعليق الدراسة، وسيمتحن الطلاب فيها فقط.

وعلى هذا يلتزم التلاميذ في المراجعة بما قبل الأجزاء الملغية وستكون أسئلة الامتحان منها.

​​​​​​​

مراجة ليلة امتحان علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي

ويدرس طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة مادة علم النفس والاجتماع وهي إحدى المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

ونشرت قناة مصر التعليمية مراجعة ليلة الامتحان النهائية في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية العامة متضمنة أهم اجزاء المنهج والأسئلة المتوقعة في الامتحان وكيفية الإجابة عليها.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة اختبارات نهائة هذا العام وسط إجراءات احترازية ووقائية للحفاظ على سلامة الطلاب في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة